كريم بنزيمة أفضل لاعب بالمونديال

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

رغم وداع منتخب بلاده للمونديال من دور الثمانية، إلا أن الفرنسي كريم بنزيمة مازال يتصدر إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كأفضل لاعب في مونديال البرازيل الذي سيُختتم الأحد المقبل في ريو دي جانيرو.

بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني فشل في هز شباك منافسيه في آخر 3 مباريات قبل خروج منتخب بلاده من البطولة على يد ألمانيا في دور الثمانية، إلا أن ذلك لم يمنعه من التواجد في صدارة قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل 10 لاعبين في البطولة.

تفوق الهداف الفرنسي على العديد من الأسماء اللامعة أبرزها؛ جيمس رودريغيز مهاجم كولومبيا ، الذي يتشارك في صدارة هدافي البطولة حتى الآن مع الألماني توماس مولر ولكل منهما ستة أهداف.

احتفاظ بنزيمة بصدارة أفضل لاعبي البطولة الذي يصدره موقع الاتحاد الدولي رغم وداعه المونديال، راجع لاعتماده على تقنية جديدة يستخدمها الفيفا وتقوم بالتقاط بيانات كل لاعب بحسب المجهود الذي يبذله في المباريات.

ويتم تحليل تلك البيانات من قبل مجموعة من المختصين بحسب قدرة كل لاعب على التسديد والتمرير، وما إذا كانت مشاركته لها دور إيجابي أم سلبي في مشوار فريقه، ويحصل كل لاعب في النهاية على درجة من 10، حيث جاء بنزيمة في الصدارة بعدما حصل على 9.79 بفارق 0.05 عن رودريغيز.

بنزيمة الذي تمكن من هز شباك هندوراس وسويسرا في الدور الأول، فشل في هز الشباك كل من الإكوادور ونيجيريا وألمانيا، بينما تمكن رودريغيز من التسجيل مرة واحدة في كل مباراة شارك فيها، إلى أن خرج منتخب بلاده أمام البرازيل في دور الثمانية.

أما المدافع الفرنسي رافاييل فاران فقد جاء في المركز الثالث بمجموع 9.7 نقطة، يلية قائد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا بمجموع 9.66 نقطة رغم عدم مشاركته في مباراة ألمانيا التي يبدو أنها جاءت في صالحه.

وجاء نجم المنتخب الهولندي آريين روبن في المركز السادس برصيد 9.59 نقطة، بينما خلت القائمة تماما من اللاعبين الفائزين بجائزة الكرة الذهبية في آخر 5 سنوات، وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، على الرغم من قيادة الأخير منتخب بلاده للمربع الذهبي لأول مرة منذ 24 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث