فيديو.. صباحي: سأعفو عن سجناء الرأي

المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبو زيد

قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي إنه حال فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية لن يكون في مصر سجين للرأي متعهدا بالإفراج عن كل سجناء الرأي ووقف العمل بقانون التظاهر وإعادة تنظيمه بما لا يخل بهذا الحق.

وأضاف صباحي خلال كلمته التي أذاعها التلفزيون المصري، السبت، أنه سيشجع المشروعات الصغيرة للمصريين متعهدا بتمويلها بما يساهم في توزيع عادل للثروة، وأن: ” نتحد جميعا لمحاربة الفقر، وخلق فرص عمل”، متعهدا بمنع تمليك أراضٍ لغير المصريين .

وأكد صباحي أنه حال فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية، فإن مصر ستلتزم بجميع المعاهدات والاتفاقيات التي أبرمتها مع دول العالم، لافتا إلى أن من حقها أيضا تغيير أي اتفاقية للحفاظ على حقها الأصيل في مياه النيل.

ودعا “صباحي” إلى إقامة منظمة إقليمية جديدة تجمع شعوب دول حوض النيل؛ لتحسين العلاقات وتنميتها بين تلك الدول، مؤكداً أن مصر قادرة على حفظ حقها في مياه النيل وزيادتها بالتعاون واحترام شعوب دول حوض النيل، مضيفاً: “لا مكان للعداء بين أسر وادي النيل من منابعه لمصبه”.

و ناشد صباحي جماهير الشعب المصري،المشاركة في الانتخابات القادمة موجها حديثه إلى الشباب بالقول: ” يا شباب مصر هذه معركة من أجل الاستقرار والمستقبل، إن شئتم انتصرتم لأنفسكم وأحلامكم، وإن شئتم قاطعتم وخذلتم دماء الشهداء”.

وأكد صباحي أنه سيسعى إلى بناء مجتمع خال من العنف والإرهاب قائلا: ” نحتاج لعدالة اجتماعية تجفف منابعه”.

وقال صباحي: “نريد لجيشنا أن يحفظ لنفسه إجماعًا وطنيًا يستحقه ويليق به، وإنه لا ينبغي إلقاء أحمال زائدة على الجيش تتضمن أمورا سياسية في الأساس” مضيفًا: “سنحافظ على دور جيشنا الوطني ومكانته”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث