الإرهاب يضرب مصر مجددا

مقتل 6 من عناصر الجيش في هجوم شمال القاهرة

الإرهاب يضرب مصر مجددا
المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبو زيد ومحمود كامل ومحمد عبد المنعم

قتل ستة عناصر من الشرطة العسكرية المصرية بعد انتهائهم من أداء صلاة الفجر خلال حادث إطلاق نار تعرضت له نقطة عسكرية للجيش المصري شمال القاهرة في منطقة منفذ مسطرد بداية طريق القاهرة/الإسماعيلية الزراعي السبت.

وتقع مسطرد في نطاق منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية المتاخمة للقاهرة من جهة الشمال.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيس بوك إن المسلحين قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أية قوات قادمة بتعزيزات إلى النقطة.

وذكر البيان أنه تم إبطال مفعول العبوتين.

واتهم المتحدث الرسمي تنظيم الإخوان المسلمين بالوقوف وراء الحادث، مؤكدا مواصلة الجيش المصري الحرب على الإرهاب وملاحقة العناصر المسلحة.

وقال القيادي بجماعة الإخوان عمرو دراج في حسابه على موقع تويتر: “أدين بكل شدة الهجوم على المجندين في شبرا، هؤلاء هم أهلنا، هذه الأعمال غريبة على الشعب المصري كما لا يصح اتهام الإخوان بعد دقائق دون دليل”.

وقالت مصادر أمنية في القليوبية إن قوات الجيش والشرطة العسكرية فرضت طوقا أمنيا حول الموقع لمسافة كيلومترين وتم نقل جثامين الجنود إلى مستشفى عسكري بالقاهرة.

محلب: سنقطع يد الإرهاب في مصر

وأكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن مصر ماضية في عزمها على بتر يد الإرهاب ومنعها من العبث في أمن الوطن والنيل من عزيمة وإصرار أبنائه.

ونعى محلب في بيان لمجلس الوزراء شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا في هجوم مسلح على نقطة خاصة بالشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد بطريق “القاهرة ـ الإسماعيلية” الزراعي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن الدولة ستبذل كل الجهود اللازمة لسرعة ضبط الجناة لتقديمهم إلى العدالة، موضحا أن الحكومة لن تدخر جهدا في محاربة الإرهاب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه المعركة ستتطلب المزيد من الوقت.

شيخ الأزهر والمفتي يدينان الهجوم الإرهابي

وأدان الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الحادث الإرهابي، مقدما خالص العزاء لأسر الضحايا، ومطالبا بتطبيق القانون لمواجهة هذه الأفعال الإرهابية، والقصاص العاجل من مرتكبيها.

كما أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الهجوم الإرهابي.

ونعى المفتي الشهداء الذين يبذلون أرواحهم في سبيل الواجب لحماية الوطن، متقدما بخالص العزاء لذويهم وللقوات المسلحة وللشعب المصري.

وشدد المفتي على أن دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هباء، مطالبا بالقصاص العادل من تلك الأيادي الآثمة التي ارتكبت هذه الأفعال الإرهابية الغادرة.

حزب الحركة الوطنية يتهم الإخوان

وأدان حزب الحركة الوطنية المصرية الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق الهجوم الإرهابي.

وانتقد النائب الأول لرئيس الحزب، المستشار يحيي قدري،في بيان له العنف الدامي لجماعة الإخوان المحظورة.

وطلب من الدولة والأجهزة الأمنية أن تتعامل مع الجماعة بعنف متناهي وأن تمنع مظاهراتهم بالقوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث