سعودي يهدد بالانتحار إن لم تعالج الحكومة زوجته ( فيديو)سعودي يهدد بالانتحار إن لم تعالج الحكومة زوجته ( فيديو)

سعودي يهدد بالانتحار إن لم تعالج الحكومة زوجته ( فيديو)

هدد مواطن سعودي بالانتحار، اليوم الخميس، في حال لن يتم نقل زوجته التي تعاني من مرض عضال بالإخلاء الطبي الحكومي.

ويظهر مقطع فيديو، المواطن "صالح الحازمي"، وهو يهدد بوضع حد لحياته، مساء الخميس، في حال لم يتم نقل زوجته "صلفة الحازمي" التي تُعاني تليفا بالرئة وترقد في قسم العناية المركزة في مستشفى حكومي بمدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية أقصى شمال المملكة.

وهو بجانب سرير زوجته المريضة، ناشد "الحازمي" العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأمير منطقة الحدود الشمالية الأمير مشعل بن عبدالله بن مساعد بالنظر وبشكل عاجل بحالة زوجته الصحية التي تسوء يوماً بعد يوم أو إنهاء حياته في حال لم يستجب له.

ونقلت صحيفة محلية عن "الحازمي" إن معاناة زوجته مع "تليف الرئة" بدأت منذ ما يُقارب ستة أشهر وبعد رحلة علاج طويلة أُدخلت معها مستشفى عرعر المركزي قبل شهرين ومن ثم تم تسجيل الخروج لها، بعد ذلك انتكست حالتها مما أدخلها قسم العناية المركزة قبل أسبوع.

وقال "الحازمي" إن زوجته، وبحسب التقارير الطبية، تحتاج لإخلاء طبي سريع للعلاج بمراكز طبية متقدمة إلا أنّ بعض هذه المراكز لم ترد على طلب الإخلاء، فيما اعتذرت مراكز أخرى عن عدم قبول الحالة.

ورغم ثروتها النفطية الهائلة، إلا أن الكثير من المواطنين السعوديين ينشرون مقاطع فيديو أو رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي يستجدون من خلالها المسؤولين لمساعدتهم في علاج مرضاهم.

وكان خالد الفالح وزير الصحة السعودي الجديد قد تعهد، في مايو/أيار الماضي، بالقضاء على ظاهرة "استجداء" المواطنين للعلاج الحكومي عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد الصحف المحلية والصفحات الشخصية للمسؤولين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من طلبات مواطنين يعانون من أمراض مزمنة، وعلاجها مكلف، ويطالبون المسؤولين أو فاعلي الخير بمساعدتهم في توفير العلاج أو دفع المستحقات المالية لعمل جراحي مكلف، وهو ما يشبه نوع من الاستجداء في ظل عيشهم في إحدى أغنى دول العالم دون وجود نظام ضمان صحي متكامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com