عزوف سكان صنعاء عن "التراويح" خوفا من الانفجارات
عزوف سكان صنعاء عن "التراويح" خوفا من الانفجاراتعزوف سكان صنعاء عن "التراويح" خوفا من الانفجارات

عزوف سكان صنعاء عن "التراويح" خوفا من الانفجارات

صنعاء - عزف معظم سكان العاصمة اليمنية، صنعاء، عن أداء صلاة التراويح، عشية أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد الانفجارات التي هزّت المدينة مساء اليوم الأربعاء.

وقال شهود عيان لمراسل الأناضول في صنعاء، أن المساجد الواقعة في الأحياء التي شهدت الانفجارات (هائل والزراعة والجراف)، لم تشهد إقامة صلاة التراويح، فيما شهدت بقية المساجد في أحياء العاصمة عزوفًا لافتًا، خوفا من وقوع انفجارات أخرى.

وأشار الشهود إلى وضع قوات تابعة لـ "حركة أنصار الله" (الحوثيين) نقاط تفتيش على الأحياء المؤدية للمساجد التي استهدفتها الانفجارات.

وأكدت مواقع جهادية مقربة من داعش، تبنّي التنظيم، عبر بيان له، مسؤولية التفجيرات التي استهدفت مساجد تابعة للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أفادت وكالة أنباء سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، بمقتل وجرح عشرات المواطنين اليمنيين، اليوم الأربعاء، جراء 4 انفجارات، هزت مساجد في صنعاء.

وذكرت الوكالة، على لسان مصدر أمني لم تسمه، أن الانفجارات استهدفت مساجد "القبة الخضراء" في شارع هائل، و"الكبسي" في حي الزراعة، و"الحشوش" في حي الجراف، (معقل الحوثيين). فيما لم تشر الوكالة إلى استهداف مقر "المكتب السياسي لجماعة أنصار الله"، في حي الجراف، أو أي من قيادات الحركة في ذات الحي.

وتعد عمليات اليوم، هي الثانية من نوعها التي يتبناها التنظيم في صنعاء ، بعد أن أعلن، في مارس الماضي، مسؤوليته عن الهجمات التي تعرض لها جامعا "بدر" و"الحشوش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com