تعرف على أكبر مستشفى في الشرق الأوسط تبنيه الكويت (صور)
تعرف على أكبر مستشفى في الشرق الأوسط تبنيه الكويت (صور)تعرف على أكبر مستشفى في الشرق الأوسط تبنيه الكويت (صور)

تعرف على أكبر مستشفى في الشرق الأوسط تبنيه الكويت (صور)

تستلم وزارة الصحة الكويتية من وزارة الأشغال العامة نهاية العام الجاري، مبنى مستشفى جابر الأحمد الجابر الصباح، المعروفة باسم مستشفى "جابر"، بعد انتهاء كافة الأعمال الإنشائية في المبنى العملاق.

وستبدأ وزارة الصحة فور استلام المبنى بتشغيله تدريجياً مطلع العام 2016 بعد تركيب الأجهزة والمعدات اللازمة، ليدخل أكبر صرح صحي في الكويت والشرق الأوسط حيز العمل واستقبال المرضى.

وتقول الوزارة إن مستشفى الشيخ جابر يعتبر أكبر مستشفى في الشرق الأوسط وسادس أكبر مستشفى في العالم، حيث يشتمل على خدمات واسعة تقدم لنحو 600 ألف شخص من المرضى والمراجعين.

وتحتوي المستشفى على 1168 سريراً ومزود بثلاثة مهابط لطائرات الهيلوكبتر، فضلاً عن توافر خمسة آلاف موقف لمركبات المراجعين و50 موقفاً لسيارات الإسعاف وملجأ للحماية.

ويتكون المستشفى من خمسة أبراج لغرف المرضى بارتفاع تسعة طوابق لكل برج مع قدرة على التوسعة المستقبلية، وعيادات خارجية متكاملة بجميع التخصصات ومركز أسنان ومبنى للتشخيص والعلاج وغرف عمليات متنوعة ومختبرات وبنكا للدم والأشعة ومختلف أنواع الخدمات الطبية الأخرى.

ويحتوي المستشفى على سبعة مداخل و150 مصعداً ومركز للكوارث والحوادث يعد الأول من نوعه في الكويت، إضافة إلى (مول طبي) يمتد على طول كيلومتر واحد، ويتضمن محلات متنوعة واستراحات متعددة للمرضى والمراجعين.

وتم إنشاء محطة كهربائية مركزية بعمق 19 متراً تحت الأرض لتغطي احتياجات المستشفى، كما تم  تطبيق نظام الطوابق الخاصة بالخدمات الكهربائية والميكانيكية فوق غرف العمليات والأجزاء المهمة بحيث تتم أعمال الصيانة من الطابق الأعلى دون تعطيل العمل.

ويحتوي المستشفى، الذي بلغت تكلفة إنشائه نحو 300 مليون دينار (نحو مليار دولار)، على مبنى خاص لسكن الطواقم الطبية من أطباء وممرضين وخدمات طبية أخرى، بالإضافة إلى مبنى الإدارة وقاعة مؤتمرات كبرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com