مناقصة مصرية لتوريد 340 ألف طن أرز تمويني

مناقصة مصرية لتوريد 340 ألف طن أرز تمويني

مناقصة مصرية لتوريد 340 ألف طن أرز تمويني

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

 

فضت هيئة السلع التموينية المظاريف الفنية لمناقصة عقدتها الهيئة لتوريد 340 ألف طن من الأرز لصالح نظام السلع المدعومة من الدولة على البطاقات التموينية.

 

وقال مصطفي النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن الوزارة أعلنت عن مناقصة جديدة لتوريد 340 ألف طن من الأرز التمويني الأسبوع الماضي، وذلك بعد فشل المناقصة السابقة، نظراً الي ارتفاع الأسعار، بها حيث تراوحت الأسعار بين 2950 جنيهاً للطن و3100 جنيهاً للطن، مشيراً إلى أن الوزارة رفضت جميع العروض المقدمة من الشركات، حيث كانت تستهدف سعر 2850 جنيهاً للطن.

 

أضاف النجاري أن عدد الشركات التي تقدمت في المناقصة الحالية 74 شركة، منهم 8 شركات تابعه للقطاع العام، بينما تتبع باقي الشركات القطاع الخاص، مشيراً إلى أن التوريد سيبدأ من مطلع الشهر المقبل وحتى شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل وأن الأسعار ترواحت بين 2950 و2850 جنيها للطن.

 

وقال مجدي الوليلي، عضو شعبة الأرز بإتحاد الصناعات المصرية، أن الوزارة أعلنت عن المناقصة الحالية للأرز، وذلك حتى تستطيع الوفاء بالكميات المطلوبة للبطاقات التموينية، مشيراً إلى أن إلغاء المناقصة السابقة تسبب في نقص التوريد لصالح البطاقات لمدة لا تقل عن 3 أسابيع لحين الانتهاء من المناقصة.

 

وأشار الوليلي إلى أن عدم الإعلان عن سعر التوريد من الفلاح حتى الآن إنما سيمنح الفرصه أمام التجار لتخزين كميات كبيرة من الأرز بما يضر الفلاح والمستهلك نظراً الي ارتفاع اسعار اللارز مع التوسع في عمليات تخزينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث