7 إيرانيين يتطوعون للذهاب إلى المريخ بلا عودة

7 إيرانيين يتطوعون للذهاب إلى المريخ بلا عودة
المصدر: طهران ـ (خاص) من أحمد الساعدي

قالت وسائل إعلام إيرانية أن سبعة من مواطنيها ضمن قائمة مشروع مارس وان (Mars One) التي تضم 705 متطوعين لرحلة بلاعودة إلی المريخ.

وذكرت في تقرير لها أن المواطنين الإيرانيين السبعة تجاوزوا المرحلة الطبية وتأهلوا إلى المرحلة الثانية للمشروع، مشيرة إلى أن المتطوعين الإيرانيين بينهم ثلاث فتيات، هم “رامین سعیدآذر” و”صادق مدرسي”و “الهه نوري” و”سحر وقوعي”و” علی رسول ‌زاده” و “زهره فتوره بنابی”و “سعید (روح الله) قندهاري”.

بدوره، أعلن أحد مخططي مشروع “رحلة بلا عودة إلی المريخ” بأنه نحو 70 مواطنا إيرانيا اتصلوا بالشركة الهولندية التي طرحت هذا المشروع عبر بريدهم الإلكتروني للمشاركة في “رحلة بلا عودة إلی المريخ”.

وأعرب رجل الأعمال الشاب “باس لانسدروب” عن استغرابه تجاه استقبال الإيرانيين من هذا المشروع المغامر والمثير حيث صرح بأن الإيرانيين استقبلوا من المشروع أكثر من الإيطاليين والألمان الذين وصل عدد المتطوعين إلی 45 و34 علی التوالي.

مارس ون أو المريخ واحد أو رحلة المريخ الأولى هو مشروع خاص لرحلات الفضاء تقوم عليها شركة هولندية بقيادة رجل اعمال هولندي وذلك بهدف إقامة مستعمرة بشرية على كوكب المريخ بشكل دائم وفي يونيو 2012 أعلن عن المشروع والذي يهدف إلى إرسال سواتل الاتصالات.

وحتى نوفمبر 2013 تلقى البرنامج أكثر من 225 ألف طلب من أشخاص حول العالم، وقد قبل البرنامج 6 سعوديين من أصل 477 تقدموا من السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث