إيران والكويت تؤكدان على زيادة حجم الاستثمارات

إيران والكويت تؤكدان على زيادة حجم الاستثمارات

طهران – (خاص) من أحمد الساعدي

أكد مسؤولون من الكويت وإيران خلال مباحثات جرت، الإثنين، في طهران على ضرورة زيادة حجم الاستثمارات وتطوير التجارة بين البلدين، بحسب بيان نشره الموقع الالكتروني لوزارة التجارة الإيرانية.

وذكر أن وزير التجارة الإيراني محمد رضا نعمت شدّد خلال لقائه بوكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية عبد العزيز مشعان الخالدي على ضرورة تذليل كافة العقبات ودفع عملية التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات.

وبحسب بيان للموقع الإيراني فإنه جرى خلال الاجتماع التطرق إلى عدة مواضيع شملت التعاون في المجال التجاري والاقتصادي والصناعة والاستثمارات والتعاون بين غرفتي التجارة في البلدين والتعاون في مجال الملاحة والموانئ والنقل والتعاون الجمركي وتبادل القوى العاملة وتدريبها.

بدوره، قال وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي عبدالعزيز مشعان الخالدي إنه تم التوصل إلى نتائج “طيبة” في الجولة الأولى من محادثات الاجتماع الـ12 للجنة التجارية الكويتية – الإيرانية المشتركة.

وأضاف الخالدي “كانت بداية طيبة جداً مع الأخوة الإيرانيين وتوصلنا إلى نتائج طيبة سترى النور، الأربعاء، في الاجتماع الختامي لأعمال الاجتماع الـ12 للجنة التجارية المشتركة”. وأكد حرص وفد دولة الكويت على خروج الاجتماع بنتائج “تعزز العلاقة التاريخية التي تربطنا مع الجمهورية الإسلامية وتذلل كافة العقبات وتدفع عملية التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات”.

ووصف الخالدي لقاءه بوزير التجارة والصناعة والمناجم الإيراني محمد رضا نعمت زادة بـ “المثمر” حيث تم التطرق خلاله إلى جميع القضايا الخاصة بالمجال التجاري والاستثماري وتنمية العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة المجالين التجاري والاستثماري.

وانطلقت، الإثنين، في طهران أعمال الاجتماع الـ12 للجنة التجارية الكويتية – الإيرانية المشتركة المنبثقة عن اتفاق التعاون التجاري الموقع بين البلدين عام 1995 برئاسة وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي ومساعد وزير الصناعة والتجارة والمناجم الايراني رئيس الهيئة العامة لتنمية التجارة ولي الله افخمي. كما حضر الاجتماع سفير دولة الكويت لدى إيران مجدي الظفيري والوفد التجاري المرافق للوكيل الخالدي والذي يضم كافة الجهات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث