صور..انطلاق فعاليات مهرجان “الجاز” في الأردن

صور..انطلاق فعاليات مهرجان “الجاز” في الأردن
المصدر: عمّان- (خاص) من تهاني روحي

انطلقت فعاليات “عمّان جاز” الذي تنظمه مجموعة من المنظمات الثقافية الرائدة في الأردن منها جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن، ومسرح البلد، و”أورانج ريد”، ويستمر حتى نهاية شهر أيار/مايو 2014.

يحمل المهرجان لهذا العام شعار (جاز من أجل سوريا) وهو حدث دولي لزيادة الوعي والدعم للاجئين السوريين، بإقامة ثلاث حفلات موسيقية في وقت واحد في بيروت، وعمّان، ولاهاي متصلة عبر بث الإنترنت والتفاعل الافتراضي.

والجديد في مهرجان الجاز لهذا العام، دعوة عدد كبير من أطفال مخيمات اللاجئيين السوريين لحضور بعض الحفلات، كما سيجري تنظيم برنامج تدريب موسيقي للأطفال في مخيمات اللاجئين، ومزج عدة حضارات في حفل جاز يمزج بين الموسيقى العربية واللاتينية والبرتغالية، تحييه فرقة أندلسية وليلى الصباغ وعدد من الموسيقيين الضيوف.

ويقدم المهرجان مجموعة كبيرة ومتنوعة من موسيقى الجاز للجمهور، ابتداءً بالجاز التقليدي مرورا بالجاز الأوروبي الطليعي وصولا إلى اللاتيني والشرقي والفيوجين وكل ما بينهم.

ويضم المهرجان 16 فرقة دولية ومحلية، مستضيفا أكثر من 70 موسيقيا و36 عرضا من عروض الجاز حول المدينة، وستعرض موسيقى الجاز من مختلف أنحاء العالم؛ من اليابان وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا وأرمينيا ومصر وسوريا وفلسطين والأردن.

وعلى هامش المهرجان، ستنظم ورش عمل ومحادثات حول الجاز والإدارة الموسيقية، وجلسات تعليمية للمتقدمين على يد خبراء الجاز الضيوف بالتعاون مع المؤسسات الموسيقية المحلية، وتستهدف هذه الورشات المبتدئين والمحترفين على حد سواء، فضلا عن موسيقيين في مجالات أخرى غير الجاز، حيث سيجري تدريبهم على الجوانب التقنية والتاريخية للجاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث