“إدراك” تفتتح أول مدينة للأطفال بمصر

"إدراك" تفتتح أول مدينة للأطفال بمصر

“إدراك” تفتتح أول مدينة للأطفال بمصر

القاهرة- افتتحت شركة (إدراك) لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية، الثلاثاء، أول مدينة للأطفال في مصر تمثل محاكاة لمدينة واقعية باستثمارات قدرها 145 مليون جنيه (21 مليون دولار).

 

وبعد افتتاح “كيدزانيا القاهرة” تطمح الشركة إلى افتتاح “كيدزانيا السادس من أكتوبر” بنهاية 2016 وكيدزانيا الإسكندرية بنهاية 2018 ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة إنشاء كل منهما 20 إلى 25 مليون دولار.

 

وتوفر كيدزانيا التي ترفع شعار “استعد لعالم أفضل” فرصة للأطفال لاستكشاف عالم الكبار من خلال محاكاة مدينة واقعية تضم شوارع وسيارات ومجمعات سكنية ومتاجر ومطارا وبنكا وأجهزة للصرف الآلي.

 

وتسعى كيدزانيا المصممة للأطفال في الفئة العمرية من 4 أعوام إلى 14 عاما لتعليم الأطفال قيمة العمل والمال والاعتماد على النفس واتخاذ القرارات إذ تسمح لهم باستخدام الكيدزوس وهي العملة الرسمية للمدينة وبكسب النقود من خلال ممارسة وظائف عديدة كأطباء أسنان أو رجال إطفاء أو مراسلين صحفيين.

 

وقال محافظ كيدازنيا القاهرة طارق زيدان على هامش حفل الافتتاح: “دفعنا حتى الآن 145 مليون جنيه في كيدزانيا القاهرة. 50% من الاستثمارات بتمويل ذاتي و50 % من التمويل التأجيري”.

 

وأضاف أن المشروع يستهدف أرباحا سنوية تتراوح من 15 إلى 25 % من قيمة الاستثمارات.

 

وتضم المدينة نحو 37 علامة تجارية لشركاء ورعاة من بينهم نستله وفودافون والبنك التجاري الدولي وجي.بي أوتو والنساجون الشرقيون وباكين.

 

وكيدزانيا القاهرة هي المدينة الـ 15 في العالم ضمن هذه السلسلة. 

 

وقال زيدان: “أسعار كيدزانيا القاهرة أقل 50 % من أسعار كيدزانيا الكويت ودبي”.

 

وأضاف أن المشروع أقيم على مساحة 5300 متر مربع داخل مجمع “كايرو فستيفال” في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة وتم تأجير أرض المشروع لمدة 20 عاما.

 

وقال إن كيدزانيا القاهرة تستهدف 950 ألف زائر إلى مليون زائر سنويا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث