أمريكا تسمح بطرح “مسحوق الخمر” في أسواقها

أمريكا تسمح بطرح “مسحوق الخمر” في أسواقها
المصدر: واشنطن- (خاص) من وداد الرنامي

قرر مكتب “تجارة الخمر والسجائر الأمريكي” منح تصريح رسمي لإحدى الشركات الأمريكية بتسويق خمور على شكل مسحوق.

وتقدمت الشركة المصنعة “ليبسمارك” التي تتخذ من ولالة أريزونا الأمريكية مقرا لها بطلب للحصول على براءة اختراع لمنتجها الجديد الذي أطلقت عليه اسم “بالكوحول”(Palcohol)، وهو اسم مركب يعني “الخمور الصديقة”.

وصرحت الشركة الثلاثاء 22 نيسان/ أبريل، بأنها بُلغت بتحفظات السلطات الفدرالية فيما يخص ملصقات العلب الخاصة بالمنتج، مما سيؤخر طرحه في الأسواق، على حد قولها.

وأكدت “ليبسمارك” على أنه جرى التوصل إلى اتفاق مشترك يقضي بتخليها عن الملصقات الحالية وتعويضها بآخر دون أن تضيف أية تفاصيل حول الموضوع، مشيرة إلى أن الاعتراف بالمنتج أصبح نهائيا.

وقالت الشركة إن “هذا الاختراع لا يختلف عن الخمر العادي في شيء، ويمكن أن يتوفر في كل المحلات التي تبيع المشروبات الكحولية، لكنها لن تباع إلا لمن يبلغون السن القانوني الذي يحدده القانون الأمريكي بـ21 عاما.

وأثار الاختراع الجديد ردود أفعال خارج الولايات المتحدة، خصوصا من طرف تجار الكحول الذين يتخوفون من تراجع مبيعاتهم.

كما يتخوف البعض من استنشاق بعض المستهلكين للمسحوق رغبة في الحصول على نتيجة سريعة، وهو سلوك تحذر منه الشركة المنتجة بشدة، خصوصا أن الحصول على مفعول كأس واحد من الكحول يتطلب استنشاق 60 غراما كاملة من المسحوق، حسب”ليبسمارك”.

ورغم غرابة الاختراع إلا أنه ليس جديدا تماما، حيث يتوفر في السوق اليابانية وبعض الأسواق الأوروبية منذ عشرة أعوام، كما أن شركة أمريكية تنتج مسحوق الجعة منذ 2013.

وتتمثل طريقة الاستعمال في خلط المسحوق مع ماء غازي للحصول على أحد أنواع المشروبات الروحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث