“جيرينوفسكي” يعتذر عن طلبه”اغتصاب” صحفيتين‎

“جيرينوفسكي” يعتذر عن طلبه”اغتصاب” صحفيتين‎
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

قدم نائب رئيس البرلمان الروسي فلاديمير جيرينوفسكي، وهو زعيم الحزب اللبيرالي الديمقراطي الروسي، اعتذاراً علنياً موجهاً لصحفية تهجم عليها طالباً من حراسه اغتصابها.

و قال جيرينوفسكي ضمن برنامج تلفزيوني:” لقد أجبت بطريقة عنيفة على سؤال صحفية شابة ضمن مؤتمر صحفي، عقدته يوم الجمعة بمجلس الدوما، أقدم اعتذاري لها و لجميع من جرحت مشاعره”،و أضاف : “إن احتاجت لأي خدمات صحية متعلقة بوضعها الصحي، فأنا مستعد لأي مساعدة مادية”.

و فقد نائب رئيس البرلمان الروسي فلاديمير جيرينوفسكي صوابه، عندما طرحت عليه أحدى الصحفيات سؤالاً إن كان على روسيا أن ترد على حظر أوكرانيا لشخصيات روسية،خارجاً عن كل منطق أو أدب، وطلب جيرينوفسكي من أحد حراسه أن يمسك بالصحفية و” يغتصبها بقسوة” أثناء قوله ” المسيح قام، حقاً قام، و أن يقبلها وفق التقاليد المعمول بها في عيد الفصح المسيحي.

وحاولت صحفية أخرى الدفاع عن زميلتها، مشيرة الى أن الأولى حامل بالشهر السادس من الحمل ولا يجب التعامل معها بعنف، فصرخ جيرينوفسكي قائلاً: ” إن كانت حامل فلتجلس في بيتها لتربية أولادها” واتهم الصحفية المدافعة بالمثلية الجنسية.

وتقدمت الجهة الإعلامية الراعية للصحفية بطلب لمجلس الدوما لمعاقبة جيرينوفسكي بشهر من الصمت، وتنظر اللجنة الأخلاقية بذلك حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث