فيديو.. محمد صبحي يغلق التليفون في وجه ناقد فني يدافع عن فيلم هيفاء

المصدر: القاهرة - (خاص) من محمد صبري

علق الفنان محمد صبحي على اعتراض الناقد الدكتور وليد سيف، على إيقاف فيلم “حلاوة روح”، قائلا “أنا آسف إني بشوف إنسان المفروض إن أنا بعتبره قدوة، يكون بيدافع عن أفلام السبكي”.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية “أوربت”، أنه لا يتحدث عن فيلم لكنه يتحدث عن ثقافة، مشيرا إلى أن السينما تلعب دورا كبير في تشكيل الثقافة والسلوك عند المواطن، لذلك فهو ليس دور رئيس الوزراء أو الحكومة، ولكنه دور الفنانين.

وأشار إلى أن هذه النوعية من الأفلام لايمكن أن تعتبر فن لانها تحطم أجيال وعقول، حيث أن تصنف المرأة على أنها داعرة أو عاهرة، فهي إما تفتح بيت دعارة أو تبيع مخدرات وأصبح البطل الشعبي في البلاد هو من يمسك السلاح والرشاش ويستعرض قواه.

ووجه صبحي رسالة قاسية إلى الناقد الفني ، قائلا إذا كنت لم تخجل من أن أولادك شافوا الفيلم، أنا أخجل إن أحفادي يشوفوا الفيلم ده، وعيب أوي لما نناقش قضية الإبداع في فيلم مفهوش إبداع”.

واستكمل حديثه قائلا “وبعدين اتشطر انت يا دكتور واكتبلنا سيناريوهات فيها إبداع واحنا نموت نفسنا عشان ندافعلك عنها”.

بينما قال وليد سيف الناقد الفني، أن السينما تمر الآن بمشاكل كبيرة، أبرزها هي مشاكل الإنتاج وأزمات التوزيع ودور العرض، معلقا” أنا في رأيي أن فيلم حلاوة روح ده عمل فني جيد جدا ومخرجه سامح عبد العزيز مخرج متميز”.

وهو ما استفز الفنان محمد صبحي ورد عليه قائلا “أنا مش بهاجم هذه النوعية من المؤلفين لكن أنا بهاجمك أنت شخصيا عشان سمحت لنفسك أنك تكون وسيطا بين الفن والجمهور، فأنت بتساعد على تسميم ذوق المشاهد، وربنا يقدركم وتهدموا مصر أكتر”، ثم أغلق الهاتف في وجهه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث