الخليج: نهضة تونس على المحك

الخليج: نهضة تونس على المحك

الخليج: نهضة تونس على المحك

أبوظبي – رأت صحيفة الخليج الإماراتية أن حركة النهضة التونسية “توأم إخوان مصر” تواجه مأزقاً وتدرك أن حبل الرفض الشعبي لها بدأ يضيق من حول رقبتها ..لذا تحاول البحث عن مخرج يقيها مصير توأمها المصري، ويؤمن لها البقاء بعدما أدركت أن كل المخارج التي طرحت داخلياً وخصوصاً المبادرات من جانب اتحاد الشغل تستهدف تقليم أظافرها أو إخراجها من المشهد السياسي القائم والعودة إلى الشعب كي يقرر ويختار.

 

واوضحت الصحيفة في افتتاحيتها تحت عنوان “نهضة تونس على المحك” أن الحراك الشعبي التونسي الذي تنخرط فيه كل القوى السياسية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني بهدف إزاحة “النهضة” من الحكم يستند إلى فشل سياسي واقتصادي وأمني لحكومة “النهضة” جعل من تونس بؤرة إرهاب ودولة على وشك الإفلاس وموطناً للعاطلين عن العمل الأمر الذي أوجد مناخاً شعبياً رافضاً للنهضة خصوصاً بعدما تكشفت محاولاتهم للسيطرة على مفاصل الدولة على مثال ما حاول “إخوان” مصر أن يفعلوه وفشلوا.

 

وأكدت أن حركة النهضة تعرف أنها لم تعد كما كانت قبل الوصول إلى السلطة وأن الجماهير التي جاءت بها من خلال صناديق الانتخاب فقدت الثقة بها بعدما خاب أملها في خيارها.

 

وأضافت أن الجماهير نفسها تشارك الآن في الحراك الشعبي المناهض للنهضة من أجل التغيير..لهذا تجد قيادات الحركة ألا مناص من الخضوع للإرادة الشعبية تلافياً لمصير إخوان مصر ..هذه القيادات تحاول التشاطر والتذاكي من خلال تقديم تنازلات جزئية أو القيام بخطوات التفافية ..لكن ذلك بات مكشوفاً ولم يعد ينطلي على أحد.

 

واختتمت الخليج بالقول إن السعي لوساطة الجزائر يأتي في هذا الإطار لتجنب الأسوأ بعدما أدركت حركة النهضة أنها أمام استحقاق شعبي لا مناص منه .. إما الرضوخ لمطالب المعارضة باستقالة الحكومة وتشكيل أخرى تمثل إرادة الجماهير وتعد لمرحلة الانتقال الديمقراطي وإما مواجهة الأسوأ ..فهل يكون إخوان تونس أكثر ذكاء وحكمة وتعقلاً من إخوان مصر ويتعظون من أخطاء إخوانهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث