وهبي: “حلاوة الروح” يتناول أحداث المنطقة

وهبي: “حلاوة الروح” يتناول أحداث المنطقة
المصدر: دمشق- (خاص)

قال الممثل والسيناريست السوري رافي وهبي، إن مسلسل “حلاوة الروح”، “يتناول على مستوى الشخصيات، مجمل الأحداث التي عاشتها المنطقة، خلال الأعوام الأخيرة وخاصة بلدان الربيع العربي وما جاورها”، مشيرا إلى أن “المحور الأساسي في العمل هو الموضوع السوري”.

وأشار وهبي إلى أن العمل الذي كتب نصه بنفسه، ويخرجه التونسي شوقي الماجري، ويصور حاليا في بيروت، يروي قصص الحب في زمن الحرب وعلاقة الشخصيات مع بعضها البعض، وتسير ضمن هذه البيئة، ونحن معنيون أن لا نكون محرضين”، مؤكدا أن الحرب ليست سوى خلفية للعمل، الذي ينقل يومياتها دون أن يتخذ موقفا سياسيا، أو يدلي برأيه في ما يجري”.

وحول تشابه عنوان نصه الجديد مع فيلم هيفاء وهبي الذي عرض أخيرا، قال وهبي: “أول مرة سمعت فيها عبارة حلاوة الروح، كانت من والدتي، وأشعر أن البلد يعيش حالة مشابهة تحتاج إلى إرادة قوية، وعزم، وشيء من الله كي يستطيع الخروج من الأزمة”، مشيرا إلى أن هذا العنوان “يعنيه كثيرا، لأنه جزء من الحكاية”.

من جانبه، قال المخرج شوقي الماجري إنه “لا يوجد في هذا المسلسل أي حكم على مرحلة بيعنها، بل يوجد معايشة لحالات إنسانية حاضرة فقط”.

وأضاف الماجري: “نحن قلقون على طاقتنا الإنسانية كحب، وأن لا يكسرنا هذا الواقع لدرجة أننا لم نعد نستطيع خلق أبطال يحبون، ذهبنا إلى سوريا لخلق بطل يحب، وهذا المفهوم مثلا يهمني في هذا الظرف العربي”.

وأشار إلى أن التصوير “يجري على قدم وساق للحاق بالعرض الدرامي في رمضان المقبل”، موضحا أنه “سيستعاض عن المشاهد السورية بديكورات جرى بناؤها في لبنان، نظرا لصعوبة التصوير في سوريا بسبب أوضاع الحرب هناك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث