مسابقة المحارب في الأردن للمرة السادسة

مسابقة المحارب في الأردن للمرة السادسة
المصدر: عمان (خاص) من ايمان الهميسات

تنظم المملكة الأردنية الهاشمية مسابقة المحارب الدولي للعام السادس على التوالي بين الخامس والثامن من شهر أيار/مايو المقبل.

وقال الجيش إن هناك 38 فريقاً من 19 دولة حول العالم سيشاركون في المسابقة في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة الذي تموله الولايات المتحدة الأميركية.

وفي تصريح صدر عن مركز التدريب في الثامن من نيسان/إبريل، قال المركز: “إن هذه المسابقة ستشتمل على الرماية، والعمل الجماعي، والقدرة على التحمل، بالإضافة إلى مهارة رسم الخطط الحربية وهذا يسلط الضوء على قدرات الدول على الاستمرار في مواجهة الإرهاب في المجتمع العالمي”.

وأضاف المركز أن مسابقة المحارب، التي سيرافقها معرض “سوفيكس” العسكري الذي يقام في الأردن كل عامين، ستشهد عرضاً لمهارات القوات الخاصة في مجال الواجهات الجوية والأرضية.

ويذكر أن الأردن نظم تدريب قوات من عدة دول عربية ودول من حلف شمال الأطلسي في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.

وقالت صحيفة “الوورلد تربيون” الأميركية: “أهمية وجود مثل هذه المسابقة السنوية هي لتوضيح الغرض الذي من أجله أنشأ المركز، حيث لا يوجد مكان آخر في العالم أكبر وأكثر تطوراً وتعقيدا، ومزود بالذخيرة الحية، ومتخصص بمكافحة الإرهاب كهذا المركز”.

وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المسابقة تضم فلسطين، وسلوفاكيا، وكندا، وكازاخستان، وأفغانستان، وبروناي، ولبنان، وهولندا، والولايات المتحدة الأميركية، والصين، والإمارات العربية المتحدة، وروسيا، والعراق، وماليزيا، وباكستان، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت.

وستشهد فعاليات مسابقة هذا العام فعاليات جديدة تتطلب لياقة بدنية عالية ومهارات فردية وجماعية.

وتحظى المسابقة برعاية ملكية منذ انطلاقها في العام 2009 في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة الذي يستضيف المسابقة للسنه السادسة على التوالي بمشاركة عدد من الدول العربية والصديقة.

ويحتوي المركز على الميادين فريدة من نوعها في الأقاليم والعالم وكافة التقنيات الفنية واللوجستية والتدريبية وأقصى درجات الأمان لكافة أشكال الرمايات الفردية والجماعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث