مصر تشتري 230 ألف طن من القمح لتعزيز الاحتياطي

مصر تشتري 230 ألف طن من القمح لتعزيز الاحتياطي
المصدر: القاهرة - (خاص) من رضا داؤود

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية من خلال المناقصة العالمية رقم 25 علي شراء 230 ألف طن قمح روماني وروسي وأوكراني لتعزيز الاحتياطي الإستراتيجي وإنتاج الخبز المدعم على أن يتم التوريد بداية من شهرمايو/ أيار المقبل ولمدة 10 أيام.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي، في بيان له السبت، أن الكميات التي تم التعاقد عليها تتضمن 120 ألف طن قمح روماني و55 ألف طن قمح روسي و55 ألف طن قمح أوكراني بمتوسط سعر 300 دولار و35 سنتاً لكل طن.

وأكد أن الاحتياطي الإستراتيجي حاليا من القمح لإنتاج الخبز المدعم في حدود الإمان، ويكفي حتي منتصف شهر يونيو/ حزيران القادم، وأنه سوف يكفي لمدة 6 أشهر قادمة وذلك بعد فتح باب استلام الأقماح المحلية من المزارعين والتجار الثلاثاء المقبل ولمدة 3 شهور، لأنه من المستهدف استلام حوالي 4 ملايين طن قمح نظرا للسعر المشجع الذي حددته الحكومة وهو 420 جنيه لأردب القمح المورد.

وأشار الي أنه يتم استيراد الأقماح عن طريق البورصات العالمية ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعراً، وأن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث