بيكيه: أصبحنا عبيدا لتيكي تاكا

بيكيه: أصبحنا عبيدا لتيكي تاكا

بيكيه: أصبحنا عبيدا لتيكي تاكا

أبوظبي- (خاص) من نورالدين ميفراني

أكد المدافع لاعب برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه أن الفريق ولاعبيه أصبحوا عبيدا لطريقة التيكي تاكا الشهيرة، وهو ما جعل الفرق الأخرى تحفظها عن ظهر قلب وتعرف كيفية التعامل معها و يأمل في أن يتمكن المدرب الجديد تاتا مارتينيو في إعطاء أفكار جديدة.

 

و قال المدافع الدولي في حوار مع جريدة “لاغازيت ديل سبور” الإيطالية: “لقد عرف الفريق عدة مدربين من أبناء الدار، آخرهم بيب غوارديولا و تيتو فيلانوفا صنعوا أسلوب لعب معروف هو تيكي تاكا وأصبحنا عبيدا لهذا الأسلوب وحفظه الجميع عن ظهر قلب “.

 

و أكد بيكيه أن أسلوب برشلونة أصبح معروفا لدى جميع الفرق وهو ما يفسر النتائج السلبية التي حدثت الموسم الماضي أمام فرق قوية تملك المؤهلات لتجاوزه.

 

واعتبر بيكيه قدوم المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو عاملا إيجابيا قد يعطي دفعة تقنية للفريق وقال: “مارتينيو من خارج الدار ويملك نفس الفكرة في كرة القدم، الاحتفاظ بالكرة لكنه يملك أيضا أفكارا جديدة”.

 

وأضاف بيكيه: “أحيانا تلعب أمام فرق تغلق كل الأبواب وتتراجع للدفاع ورمي كرات في العمق، هذا ليس سيئا بل يعطي حلولا ويمنحك فرصة التنفس في أوقات لا تستطيع أن تجد طريقة للتسجيل وصنع الفرص “.

وفشل برشلونة في الفوز بلقب دوري الأبطال في الموسمين الماضيين وخرج من نصف النهائي أمام كل تشيلسي و بايرن مويونيخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث