شبح فيرغسون يطارد مويس في الشوارع

شبح فيرغسون يطارد مويس في الشوارع

شبح فيرغسون يطارد مويس في الشوارع

إرم- (خاص) من أحمد نبيل 

مويس الذي جمع أربع نقاط فقط في ثلاث مباريات خاضها بالبريميرليغ حتى الآن يعاني من ضغط رهيب بعد توليه المسؤولية خلفا للسير، وهاهو فيرغسون يزيد الضغوط عليه بعد إعلان بلدية ترافورد عن تكريمه الشهر المقبل وإطلاق اسمه على أحد الشوارع الرئيسية بالبلدة.

 

وأعلن مجلس ترافورد أنه سيتم تكريم المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون في اجتماع لأعضاء المجلس البلدي يوم تشرين الأول/ 14 أكتوبر المقبل.

 

وستعلن السلطة المحلية تغيير اسم أحد الشوارع المؤدية إلى ملعب “أولد ترافورد” ليصبح اسمه “طريق السير أليكس فيرغسون”.

 

هذا التكريم وضع شبح فيرغسون بشكل دائم أمام مويس، حيث أنه في كل مباراة سيخوضها على ملعبه سيرى تمثال فيرغسون الموجود داخل الاستاد، ثم يسير في شارع فيرغسون!

 

وعن هذا التكريم قال السير: “أنا سعيد لهذا التكريم من مجلس ترافورد ، فعندما وصلت إلى ملعب أولد ترافورد عام 1986 كان لي فكرة عن الرحلة التي تنتظرني، لقد مر أكثر من ربع قرن، وها هو يتم تغيير أحد الشوارع إلى سمي ، إنه شئ رائع”. 

 

من جانبه قال رئيس مجلس البلدية مات كوليدج: “لقد ساهم السير فيرغسون في الكثير من الإنجازات مع مانشستر يونايتد طوال فترة تواجده بالنادي، وهذا اللقب الفخري وتسمية الطريق باسمه هو تكريم مناسب له”.

 

وأضاف: “كرة القدم ساهمت بشكل كبير في زيادة عدد الزوار للبلدة من خلال مانشستر يونايتد وما منح وظائف كثيرة للمواطنين، كما أن النادي بات أحد أنجح الأندية وأشهرها في العالم كله خلال ربع قرن كان فيرغسون مدربا له”.

 

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA الفرنسي ميشيل بلاتيني قد كرم الأسبوع الماضي السير الأسكتلندي مع الفرنسي آرسين فينغر والإيطالي كارلو أنشيلوتي لإسهاماتهم الرائعة في خدمة اللعبة على مدار مسيرتهم الطويلة والناجحة في مجال التدريب.

 

وجاء التكريم في إطار المنتدى السنوي الذي يقيمه UEFA للمدربين في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية. 

 

وقدم بلاتيني إلى كل من المدربين الثلاثة شهادة تقدير ولوحة حفر عليها اسمه مثلما يتم مع اللاعبين الذين يتجاوزون حاجز المئة مباراة دولية حيث شارك كل من المدربين الثلاثة في أكثر من 100 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث