نص الاتفاقية بين مرسى والخاطفين
نص الاتفاقية بين مرسى والخاطفيننص الاتفاقية بين مرسى والخاطفين

نص الاتفاقية بين مرسى والخاطفين

نص الاتفاقية العرفية بين مرسى والخاطفين

القاهرة - سعيد المصري

نشر عمر عفيفي العقيد السابق بجهاز أمن الدولة "المنحل" على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صباح اليوم نص الاتفاقية العرفية التي أبرمها محمد مرسي رئيس الجمهورية وخاطفي الجنود المصريين بوساطة عدد من مشايخ قبائل سيناء وتنظيم القاعدة خلال جلسة عرفية يوم 19 مايو الجاري.

وتتمثل بنود الاتفاقية بالتالي:

1- ترك الجنود سالمين دون أذى خلال 48 ساعة.

2- عدم القبض على أي من المختطِفين، أو المساس بعائلاتهم وتعويضهم بوظائف كريمة، وعدم تدخل الشرطة المدنية في شؤون عرب سيناء.

3- إعادة محاكمة "حمادة شيتة" وجميع المقبوض عليهم من المنتمين لكافة التيارات الإسلامية في قضايا إرهابية أو جنائية أمام دوائر تحكم لهم بالبراءة، لأنه لا يجوز إصدار عفو رئاسي عنهم حتي لا تستغله المعارضة ضد الرئيس.

4- الحكم على من أمضى مدة سجن احتياطي بالسجن بالمدة نفسها التي قضاها بالسجن من المحكمة ويخلى سبيله خلال شهرين.

5- إعادة المحاكمات لكل الصادر في حقهم أحكاما غيابية من عرب سيناء أمام دوائر تضمن إسقاط الأحكام وإعطاء البراءة.

6- سحب قوات الجيش والشرطة من سيناء، وبقاء قوات رمزية كما كانت، وتعيين بدو سيناء بالشرطة، وتمليكهم الأراضي التي يضعون يدهم عليها.

7- يبدأ تنفيذ إعادة المحاكمات خلال مدة أقصاها شهرين من اليوم ( 19 مايو 2013) لحين هدوء الأوضاع.

8- صرف النظر عن غلق الأنفاق بين مصر وغزة تماماً، لأنها مصدر رزق ودخل لعرب سيناء، وتعويضهم مادياً عن الخسائر التي ستلحق بهم ولحين إنشاء منطقة تجارة حرة وتبادل تجاري بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية.

9- يبقى هذا الاتفاق سرياً لا يخرج خارج حدود خيمة الاتفاق المنعقدة به، وكلمة العرب عقد ولا يتم تحرير أية اتفاقات مكتوبة، ولا يتم التصريح بأي شيىء لوسائل الإعلام أو الصحافة.

10- يضمن مشايخ القبائل الحاضرون على تنفيذ شروط الاتفاق العرفي، ويضمنون الرئيس مرسي واللواء أحمد وصفي في تنفيذ وعودهم وسحب جميع القوات من سيناء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com