حكيم شاكر يعود لتدريب المنتخب العراقي

حكيم شاكر يعود لتدريب المنتخب العراقي

حكيم شاكر يعود لتدريب المنتخب العراقي

بغداد – أعلن المدرب حكيم شاكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم عينه لقيادة منتخب البلاد الأول.

 

وقال شاكر “الآن تم تعييني مدرباً للمنتخب الوطني العراقي بدلاً للصربي فلاديمير بتروفيتش المقال رسمياً.. دعواتكم لي وإن شاء الله أكون بحسن ظنكم.”

 

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الاتحاد العراقي حول تفاصيل التعاقد مع شاكر أو إقالة بتروفيتش.

 

وكان بتروفيتش تولى تدريب العراق في يونيو حزيران الماضي لكنه أخفق في قيادة الفريق إلى الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014 كما خسر أمام الصين في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2015.

 

ولدى العراق ثلاث نقاط من مباراتين في التصفيات الآسيوية وسيخوض مباراة صعبة في الجولة المقبلة مع السعودية في 15 أكتوبر تشرين الأول وهي المباراة التي قد تكون الرسمية الأولى لشاكر مع الفريق.

 

ولن يكون شاكر جديداً على المنتخب العراقي بعدما تولى تدريب الفريق الأول في كأس الخليج (خليجي 21) في مطلع العام الجاري وبلغ المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام الإمارات.

 

وترك شاكر المنتخب الأول بعد الفوز 1-صفر على أندونيسيا في الجولة الأولى من التصفيات الاسيوية ليتفرغ لقيادة منتخب الشباب في كأس العالم وتمكن من تحقيق أفضل إنجاز لبلاده بالوصول للدور قبل النهائي لأول مرة.

 

وسبق لشاكر أيضا قيادة منتخب العراق الاولمبي في 2012 للتأهل الى كأس اسيا تحت 22 عاما التي ستقام لأول مرة في يناير كانون الثاني 2014 في عمان بعدما تصدر مجموعته في التصفيات بسجل يخلو من الهزائم.

 

وكان شاكر لاعباً مع الطلبة والشرطة وبدأ مسيرته التدريبية في أوائل التسعينات من القرن الماضي وحقق نتائج جيدة مع أندية منها الجيش وسامراء وأربيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث