تعيين البلتاجي عمدة لعمان يحرج النسور

تعيين البلتاجي عمدة لعمان يحرج حكومة النسور

تعيين البلتاجي عمدة لعمان يحرج النسور

 عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

 

بعد أن صرف رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور قراره بتعيين الوزير الأسبق للسياحة عقل بلتاجي عمدة للعاصمة الأردنية عمان، تفاجأ الأردنيون بقرار تعينه رسمياً، خاصة أن بلتاجي لا يحمل مؤهلاً علمياً سوى درجة الدبلوم، وهي درجة أقل بكثير ممن شغلوا المنصب قبله فكان أغلبهم يحملون درجة الهندسة.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ إرم، أن النسور اتخذ قراراً وشيكاً بتعيين الوزير الأسبق شحادة أبو هديب وهو وزير أسبق للبلديات وحاصل على شهادة الهندسة المدنية من جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن مراجع عليا في الدولة الأردنية رغبت بتعيين البلتاجي في الموقع نظراً لأهميته ولكونه يدير أموال العاصمة مستقلاً إداريا ومالياً، وهو ما يفتح باب الأسئلة لتغيرات اللحظة الأخيرة التي تسببت في غضب العديد من الناشطين.

 

وأضافت المصادر أن النسور تعمد مبدأ المماطلة، ليحقق غضباً شعباً يسانده في إبعاد البلتاجي عن المنصب، إلا أن محاولاته باءت بالفشل إثر توجهيات عليا أجبرته على اتخاذ القرار.

 

وكان البلتاجي قبيل تعيينه يشغل منصب مجلس الأعيان (مجلس الملك)، وسبق أن شغل موقع مستشارا خاصا للملك عبد الله الثاني، وإن كان لا يملك شهادات أكاديمية فإن سجله زاخر بالمناصب المتعلقة بمجال الطيران، فالرجل سبق وأن كان مديراً عاماً للملكية الأردنية للطيران، ويعتبر أول شخصية عربية تتولى رئاسة المنظمة العالمية لخدمات وتموين الطائرات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث