سوني تطلق جهازها اللوحي Xperia Tablet Z

سوني تطلق جهازها اللوحي Xperia Tablet Z

سوني تطلق جهازها اللوحي Xperia Tablet Z

أبوظبي – سليم سطاس

يأتي الجهاز اللوحي الجديد Xperia Tablet Z من “سوني” بقياس 10.1 إنش، ويعمل بنظام أندرويد 4.1 (جيلي بين)، ويمكن تحديثه لاحقاً إلى الإصدار 4.2 وهو متوافق مع شبكة LTE.

وتمت صناعة الجهاز باستخدام مواد عالية الجودة مع تصميم (OmniBalance) نفسه الذي تم اعتماده في صناعة (Xperia Z). كما يمتاز الجهاز كذلك بشكله إذ لا تتجاوز سماكته 6.9 ملم ووزنه لا يتعدى 495 جرام.

 

وسيتوفر الجهاز اللوحي Xperia Tablet Z الجديد مع ملحقاته من سوني في دولة الإمارات اعتباراً من منتصف يونيو 2013، ويتوفر باللونين الأسود والأبيض بطرازي LTE أو WiFi.

 

يتضمن الجهاز الجديد كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مزودة بتقنية Exmor R for mobile، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل. وأما نظام الصوت المحيطي الأمامي ثلاثي الأبعاد S-Force من سوني فهو مزود بتقنية Clear Audio+ من سوني، مع وجود مكبري صوت مدمجين وأربعة مخارج صوتية على الزوايا اليسرى واليمنى للجهاز.

 

وتم تزويد الجهاز اللوحي Xperia Tablet Z أيضاً بتقنية Battery STAMINA وهي تقنية فريدة من سوني تساعد على إطالة عمر البطارية أثناء وضع الجهاز في حالة الاستعداد. ويوفر طراز WiFi من الجهاز سعة تخزين تصل إلى 64 جيجابايت مع إمكانية تركيب بطاقة ذاكرة إضافية mircoSD.

 يتضمن Xperia Tablet Z خيارات اتصال بلمسة واحدة تسمح للمستخدمين بنقل المحتوى بسهولة من الجهاز إلى التلفزيون أو مكبرات الصوت أو من الهاتف إلى الجهاز اللوحي فقط من خلال ملامستهما ببعض. كما تتيح تقنية Universal IR Re في الجهاز للمستخدمين إمكانية التحكم عن بعد بالتلفاز وغيره من أجهزة سوني، وبعض المنتجات من شركات مصنعة أخرى.

  

وبما ان الجهاز من صنع شركة “سوني” فهو يتمتع ببعض تطبيقات الوسائط المتعددة الحصرية من سوني، مثل WALKMAN و Moviesو Album، تتيح للمستخدمين التمتع بمشاهدة واستماع وتحكم واستعراض المحتوى بغرض النظر عن نوعية الجهاز.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث