زبيدة ثروت: أشفق على جيل الشباب من مستوى الفن المصري

زبيدة ثروت: أشفق على جيل الشباب من مستوى الفن المصري

القاهرة ـ ( خاص ) من خالد فرج

أكدت الفنانة المصرية القديرة زبيدة ثروت، أنّ الفن المصري يمر بأزمة حقيقية، نظراً لتدني مستوى الأفلام السينمائية، بجانب انخفاض مستوى الدراما التلفزيونية التي أصبحت مليئة بالألفاظ المبتذلة على حد وصفها، مضيفة أنها تشفق على جيل الشباب مما يشاهدونه حالياً من أعمال لا تمت للفن بصلة.

وقالت زبيدة في تصريحات خاصة لـ “إرم” إنها تنحاز لجيلها الفني الذي كان يقدم فناً راقياً دون النظر إلى الاعتبارات المادية، مؤكدة أنّ النجوم المتواجدين حاليا علي الساحة الفنية يلهثون وراء المال، غير عابئين بما يقدمونه من أعمال.

وأضافت قائلة: أصبحت أشاهد إعلانات الأفلام والمسلسلات على شاشات التلفزيون، غير مصدقة كم الشتائم الموجودة فيها، وأظل أتساءل بيني وبين نفسي: هل أصبحت الصورة قاتمة إلى هذه الدرجة؟ مصر جميلة ولابد من إبراز جمالها من خلال الفن.

وأتبعت: أحرص كلما كان أمامي متسع من الوقت أن أشاهد الأفلام العربية القديمة، وأتذكر من خلالها ذكرياتي مع عبد الحليم حافظ، كمال الشناوي، وغيرهم من نجوم جيلي، الذي كانوا يتقاضون ملاليم مقارنة بهذا الجيل الذي كون ثروات طائلة من وراء الفن.

واختتمت زبيدة تصريحاتها الحصرية لـ “إرم” بأنها تتمنى عودة الفن المصري لسابق مستواه، خصوصا وأنه يعد عاملاً مهماً في تنشئة أجيال جديدة صالحة للمجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث