700 عازف يدخلون كتاب غينيس في المكسيك

700 عازف يدخلون كتاب غينيس في المكسيك

 إرم – (خاص) تقوى مساعدة

تمكن 700 عازف مارياتشي تجمعوا في مدينة غوادالاهارا في المكسيك، من تحطيم الرقم القياسي المسجل للعزف الجماعي المتواصل على القيثارات، حيث تمكنوا من عزف أغنيتين خلال 5 دقائق بإيقاع متسق رغم كثرة العازفين.

 

ويعد عازفو المارياتشي من أبرز ملامح الثقافة المكسيكية، حيث تعتبر منظمة اليونيسكو العالمية موسيقى المارياتشي  جزءاً من التراث الإنساني العالمي.

 

واجتمع العازفون في ما يسمونه “اللقاء الدولي لعازفي المارياتشي” في مدينة غوادالاهارا التي تعد موطن هذه الموسيقى، وأمّ اللقاء عازفون جاؤوا من البيرو وكولومبيا والإيكوادور وأميركا الشمالية حتى أن واحداً من العازفين جاء من اليابان ليشارك في اللقاء.

 

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإسبانية، فقد تمكن العازفون السبع مئة من كسر الرقم القياسي السابق حيث اجتمع 566 عازفاً، بفارق بلغ 134 عازفاً، ليدخلوا بهذا كتاب غينيس للأرقام القياسية لأكبر مجموعة من العازفين تستمر لمدة خمس دقائق.

 

وكان اللقاء الدولي لعازفي المارياتشي قد بدأ في الثامن والعشرين من شهر آبأغسطس الماضي، ويستمر حتى الثامن من أيلولسبتمبر، ويضمّ أكثر من 300 فعالية منها حفلات موسيقية لمطربين مكسيكيين وإسبان، ومعرض للخيول الإسبانية.

 

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث