“أوراق من يوميات حوذي” مجموعة قصصية لرحمن عباس

“أوراق من يوميات حوذي” مجموعة قصصية لرحمن عباس
المصدر: إرم - خاص

صدر منذ أيام بمدينة القاهرة عن “مؤسسة شمس للنشر والإعلام”؛ للقاص العراقي (المقيم في كندا) رحمن خضير عباس مجموعته القصصية الأولى، الموسومة بـ”أوراق من يوميات حوذي”.

وتتضمن المجموعة ثماني قصص قصيرة، وهي تمثل عصارة لتجربة الهجرة عن الوطن، تلك الهجرة بهمومها ومكاسبها؛ بأشجانها ومسراتها، والتي تتحول إلى قَدَرٍ ومصير.

والمجموعة – كما يقول الناشر – “لم تكن مجرد أوراق من يوميات عابرة، بل هي تجارب حياتية تعرَّض لها من وجدوا أنفسهم فجأة على قارعة الانتظار في أرصفة العالم، لحظات يمتزج فيها الحقيقي والمتخيل لتؤسِّس مسرحاً لأحداثٍ صغيرة في محتواها؛ كبيرة في تأثيراتها، حيث تزخر المجموعة بأناس محبطين يبحثون عن الخلاص.

ويؤكد الناشر: أن القصص تزخر بالمُدن، وكأن قطار العمر يجري بدون توقف بين هذه المُدن والمحطات، للبحث عن سقف يحمي إنسانيتهم، وحيث تتساقط الأوراق واحدةً إثر أخرى، لتسجل جملة من المواقف والاحتمالات، وحسابات الربح والخسارة”.

ويضيف الناشر: “أحداث تنأى عن الوطن؛ ولكنها تبقى معلقة في حبل مشيمته، يقدمها القاص رحمن خضير عباس إلى القارئ؛ وكأنه يقترح عليه أسئلة لم تزل معلقة وتبحث عن أجوبة.

ومن عناوين المجموعة القصصية: “المقامة الكاريكاتيرية”، و”مـُدن و متاهـات”، و”أسـوار” و”شقة في المنعطف”، و”جذور ملَّتْ من الوقوف” و”اللـوحـة” و”أوراق من يوميات حوزي”، و”النهر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث