غريغ دايك يستعد لمونديال 2022

غريغ دايك يستعد لمونديال 2022

غريغ دايك يستعد لمونديال 2022

أبوظبي- (خاص) من نورالدين ميفراني

أكد الرئيس الجديد للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ دايك، أنه سيدعو لتشكيل لجنة للاهتمام بالشباب وإشراكهم في الفرق الأولى من أجل بناء منتخب قوي قادر على بلوغ نصف نهائي أمم أوروبا 2020 و الفوز بكأس العالم 2022 بقطر. 

 

و قال دايك أثناء لقاء في المركز الوطني للتدريب: “قبل 20 سنة في 1992 كان عدد اللاعبين الإنجليز في الدوري الأول والممتاز يتجاوز 68 % وبعد عشر سنوات تقلص العدد إلى 38 % وفي السنة الماضية بلغ 32 %”.

 

ودعا الرئيس الجديد إلى تشكيل لجنة من رؤساء الأندية لبحث المشكلة ومنح الشباب فرص أكبر في اللعب في الفرق الأولى، مؤكدا أن الاتحاد لا يستطيع التدخل في شؤون النوادي و لذلك فضل رمي الكرة في ملعبهم من أجل إعادة كرة القدم الإنكليزية على صعيد المنتخب للقمة داعيا الجميع لتحمل المسؤولية في زيادة عدد اللاعبين في فرق الدرجة الأولى و الممتاز.

 

و قال دايك: “لا نملك تاريخا قويا في المنتخب، فزنا بكأس العالم مرة وحيدة وفي ملعبنا ثم وصلنا لنصف نهائي بعض المنافسات، وغبنا عن الكبار في كأس العالم منذ 1990 ونحتاج للكثير لنصل لتاريخ البرازيل وألمانيا وإيطاليا والأرجنتين أو اللحاق بإسبانيا وفرنسا”.

 

و أكد رئيس الاتحاد الإنكليزي أن هدفه الأساسي هو تطوير المنتخبات السنية الصغرى من أجل هدف بعيد الأمد وقال: “الهدف هو الوصول لنصف نهائي أمم أوروبا سنة 2020 حيث سنرشح ملعب ويمبلي لتنظيم مقابلات إحدى المجموعات وليكون نفس المنتخب نواة قوية للفوز بكأس العالم 2022 بقطر”.

 

يذكر أن دايك (66 سنة) رئاسة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مؤخرا خلفا لديفيد برنيستين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث