الزيات: 8 آلاف معتقل منذ 30 يونيو

الزيات: 8 آلاف معتقل منذ 30 يونيو

الزيات: 8 آلاف معتقل منذ 30 يونيو

 القاهرة – (خاص) من أحمد المصري

قال أحمد الزيات  في بيان الأربعاء إن المحاماة أمانة ورسالة واعتدال الميزان القضائي والاجتماعي والسياسي في الدولة لا يتأكد إلا باستكمال المنظومة القضائية.

 

ولفت إلى أن وجود  دفاع نزيه يقوم بالدفاع عن المتهمين حتي لو كان متطوعا يؤكد اعتدال المنظومة القضائة.

 

وأشار الزيات  إلى  تدشين اللجنة القومية للدفاع عن المعتقلين وسجناء الرأي تتولي الدفاع عن المعتقلين من غير المنتمين لجماعة الإخوان لأن هؤلاء غالبا لا يجدون من يدافع عنهم أما جماعة الإخوان فلديها فريق عمل كبير من المحامين يتولون الدفاع عن أبنائهم ، ومن يلجأ إلينا من معتقليهم فاننا لا نتردد في الدفاع عنهم إيمانا منا بحق كل متهم في وجود محام يتولي الدفاع عنه.

 

وأضاف  “نتلقي اتصالات الأسر لإمدادنا ببيانات أبنائهم وذويهم المقبوض عليهم ويقوم فريق من المحامين المتطوعين بالتواصل معهم وحضور التحقيقات والجلسات أمام القضاء.

 

وقال محمد هاشم المحامي بالنقض وأمين عام اللجنة إن كافة المعتقلين يحالون إلى النيابة في قضايا واتهامات وليس اعتقالات وتدور معظمها في التحريض علي القتل ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة وناشد”هاشم” المحامين الذين يرغبون في الانضمام للجنة تطوعا التواصل مع رئيسها منتصر الزيات المحامي الذي يعطي وقتا وجهدا كبيرين لهذه اللجنة التي لن يتوقف دورها عند اعتقالات المرحلة الماضية ولكن أيضا التضامن مع كل قضايا الرأي والتعبير من مختلف الاتجاهات والأفكار والتوجهات السياسية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث