عمال المنشآت يشاركون في معرض للفنون التشكيلية بمصر

عمال المنشآت يشاركون في معرض للفنون التشكيلية بمصر
المصدر: القاهرة - (خاص) من سامر مختار

افتتحت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة الأحد معرضا للفنون التشكيلية لعمال المنشآت بديوان عام الوزارة والتي شارك فيها 102 عامل من عشرين شركة.

واطلعت الوزيرة على كافة أقسام المعرض المختلفة من الرسوم الزيتية، والرسم بأنواعه المختلفة، والتصوير الضوئي، والنحت، والخزف، والأعمال النحاسية ، أضافة للخط العربي والأشغال اليدوية من حفر على الخشب والرسم على الزجاج، والحلي اليدوية، واللوحات بالخيش مع الزيت، والأعمال النسوية اليدوية، بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية التثقيفية في القضايا التي يعاني منها المجتمع .

وعبرت الدكتورة ناهد عن إعجابها بالمواهب المتميزة من العمال المشاركين من مختلف الشركات والمصانع المشاركة في المعرض مؤكدة أن جميع الأعمال لا تنفصل عن واقع المجتمع المصري .

وأوضحت الوزيرة بقولها إنه اعتباراً من الخطة المقبلة للوزارة ستكون المعارض خارجها بحيث تقام بالشركات والمصانع، بجانب مشاركة المواهب من أصحاب الأعمال لتكتمل منظومة المواهب من طرفي العملية الإنتاجية لإشباع ميولهم وهواياتهم ويكون مردود بناء في زيادة الإنتاج. مؤكدة ضرورة تسويق الأعمال الفائزة .

وأضافت أن مجموعة من المتخصصين في كلية الفنون التطبيقية قامت بالتحكيم لهذه المعروضات واختارت 61 فائزاً في المسابقة، من 102 مشارك في 20 شركة، حصلوا على أعلى الدرجات، وسيتم منحهم جوائز مادية، مشيرة إلى أنها ستمنح أيضا شهادات تقدير لجميع المشاركين في المعرض كحافز لممارسة الهواية والإبداع، مؤكدة ضرورة تسويق الأعمال الفائزة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث