سوق الفيلم الأفريقي يخرج للنور في الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر

سوق الفيلم الأفريقي يخرج للنور في الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر
المصدر: القاهرة - (خاص) من اميرة رشاد

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن أن الدورة الثالثة التي ستنطلق الثلاثاء المقبل، ستشهد إتخاذ خطوات عملية لإنشاء سوق للفيلم الأفريقي (إتصال)، بمشاركة منتجين ومخرجين أفارقة وعدد من مديري المهرجانات بالقارة السمراء وخارجها وممثلين عن قنوات فضائية .

وقالت عزة الحسيني مديرة المهرجان : في الدورة الماضية أوصى السينمائيون الأفارقة بدعم شباب السينمائيين، وتأسيس سوق للفيلم للمساهمة في دعم الإنتاج والترويج والتوزيع، كما أوصوا بإستخدام التكنولوجيا الحديثة وتأسيس قاعدة بيانات ومكتبة رقمية للأفلام الأفريقية .

وأضافت عزة الحسيني : سوف يؤسس (إتصال) صندوقا للدعم بقيمة 100 ألف دولار، يساهم المهرجان فيها بـ 40 ألف دولار لدعم إنتاج 20 فيلما قصيرا خلال عام 2014، ولتحقيق باقي التوصيات سوف يسعى المهرجان إلى بناء شراكات مع المهرجانات الأفريقية الأخرى سواء داخل القارة أو في أوروبا وأمريكا، وكذلك مع شركات الإنتاج والتوزيع والقنوات الفضائية .

وأشارت إلى أن السوق سيضيف برنامجا باسم “خطوة” لخلق مساحة إلتقاء بين الممولين والمبدعين، لدعم إنتاج المخرجين الشباب في القارة السمراء والشتات، سواء في مراحل الإنتاج التحضيرية أو مرحلة الإنتاج، وذلك في إنتاج الفيلم الروائي الطويل الأول أو الثاني لمخرجه، موضحة أنه سيتم اختيار 5 أفلام من دول القارة للمساعدة في تقديم الدعم لها من خلال شراكات إتصال .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث