الفيسبوك يدفع الفتيات لتغيير نظامهن الغدائي

الفيسبوك يدفع الفتيات لتغيير نظامهن الغدائي

عمّان- (خاص) من إيمان الهميسات

كشف موقع “سي نت” الأمريكي عن دراسة أجرتها الباحثة في علم النفس في جامعة ولاية فلوريدا باميلا كيل أنّ موقع “الفيسبوك” يسبب اضطراباً في النظام الغذائي لدى النساء.

وأجرت باميلا الدراسة على 960 طالبة جامعية، حيث قامت بتقسيم الفتيات إلى مجموعتين، وطلبت من المجموعة الأولى تصفح موقع “ويكييبيديا” ثم مشاهدة فيلم عن القطط البرية، أمّا المجموعة الثانية فقد طلبت منهن تصفح موقع “الفيسبوك” لمدة عشرين دقيقة ومنعت عن المجموعتين أي مواقع أخرى.

وقالت الباحثة بعد الانتهاء من التجارب إنّ فتيات المجموعة الثانية اللواتي قمن بتصفح “الفيسبوك” بدت عليهن علامات القلق والخوف من مظهرهن الخارجي وبدأن الاهتمام بوزنهن.

وأضافت الباحثة أنّ المجموعة الثانية عقدن مقارنات بين مظهرهن ومظهر الفتيات على “الفيسبوك” وهذا ما دفعهن إلى القلق على مظهرهن، على عكس المجموعة الأولى التي تصفحت موقع “ويكيبيديا” وشاهدن فيلم القطط البرية.

يذكر أنّ عددا من جامعات المانية أكدوا العام الماضي أنّ موقع “الفيسبوك” وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي أثارت الحسد والإحباط واليأس من الحياة عند الأشخاص اللذين يتصفحون تلك المواقع باستمرار نظراً لمشاهدتهم صور العطلات والحفلات وصور الأشخاص الذين يعرفونهم في مناسبات مهمة ويتمتعون بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث