“ماجد الفطيم” الإماراتية تستثمر 2.37 مليار دولار في مصر

“ماجد الفطيم” الإماراتية تستثمر 2.37 مليار دولار في مصر

القاهرة – قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار المصري، إن إحدى كبريات الشركات الإماراتية العاملة في مجال مراكز التسوق التجارية والتجزئة والاستثمار العقاري (ماجد الفطيم الإماراتية)، ستنشئ 5 مراكز تجارية كبرى، باستثمارات تصل إلي 16.5 مليار جنيه ( 2.37 مليار دولار) خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف عبد النور في بيان له، الأحد، أن الشركة الإماراتية، “ستقوم بإنشاء 4 مولات تجارية (مراكز تسوق) في مناطق السادس من أكتوبر ( غرب القاهرة)، وألماظة، والمعادي(القاهرة)، والإسكندرية ( شمال مصر)، باستثمارات 11.3 مليار جنيه( مليار دولار)، تتيح حوالى 38 ألف فرصة عمل مباشرة”.

ووفقا للبيان، ستقوم الشركة الإماراتية، ” بضخ 5.2 مليار جنيه ( مليار دولار)، استثمارات في مشروع خامس، يتضمن إنشاء 32 متجرا (هايبر ماركت)، تتيح حوالى4.5 ألف فرصة عمل مباشرة” .

وقال الوزير المصري، بعد أن التقى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الإماراتية، إن” المشروعات التي أعلنت عنها الشركة الإماراتية منها مشروعان تحت الإنشاء حاليا والـ 3 مشروعات الأخرى سيتم تنفيذها والانتهاء منها خلال السنوات الخمس المقبلة”.

وأشار إلى أن ضخ هذه الاستثمارات في الوقت الحالي هو رسالة لكل المستثمرين العرب، والأجانب بأن الاقتصاد المصري لا يزال أحد أهم الأسواق الجاذبة في المنطقة بما يمتلكه من إمكانات ومزايا كبيرة.

وقال عبد الله النقراشي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، وفقا للبيان، إن ” المجموعة تعد أحد أهم الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال إنشاء وإدارة مراكز التسوق التجارية، والترفيهية، (هايبر ماركت) في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تمتلك الشركة وتدير 17 مركزا للتسوق بواقع 11 مركزا في دولة الإمارات ومركزين في مصر ومركزا في كل من سلطنة عمان ولبنان والبحرين بالإضافة إلى 59 متجرا (هايبر ماركت)”.

وأضاف النقراشي، أن ” ضخ هذه الاستثمارات الجديدة للشركة في مصر يأتي في إطار قناعتها بأهمية ومكانة السوق المصري والذي يعد من أهم الأسواق الرائدة والتي حققت فيها الشركة نجاحا كبيرا”.

وتصل استثمارات الشركة حاليا حوالي 2.5 مليار جنيه ( 359.1 مليون دولار)، منذ بدء نشاطها بمصر في عام 1998 وحتي الآن، بحسب البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث