النور لـ”الرئاسة”: مواد الهوية خط أحمر

النور لـ"الرئاسة": مواد الهوية خط أحمر

النور لـ”الرئاسة”: مواد الهوية خط أحمر

 القاهرة – (خاص) أحمد المصري

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور أن لقاء النور بأحمد المسلماني جاء بهدف التحاور في الخريطة السياسية ومستقبلها، مؤكداً أنهم ناقشوا عدة أمور منها الدستور وتعديلاته .

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النور: لابد من تحقيق الاستقرار وعودة الهدوء للشارع المصري والحيلولة دون وقوع حرب أهلية وإجراء مصالحة وطنية حقيقية، فلابد من تهيئة الأجواء الحالية، من خلال عدم الإقصاء لأي فصيل من الفصائل، فمن أخطأ يحاسب ومن أجرم فليحاكم ومن لم يرتكب عنفاً أو قام بجريمة علىنا استيعابه فلا بد من مشاركته .

 

وأضاف مخيون: نطالب بعدم استخدام العنف مع المتظاهرين من قبل قوات الأمن والتزام المتظاهرين السلمية التامة ونبذ من يستخدم العنف والتبرؤ منه، كذلك وقف حملات الاعتقال، ووقف الخطاب الاعلامي التحريضي .

 

وشدد مخيون على وطنية الجيش وأنه خط أحمر وهو الجيش الوحيد المتبقي وأن هنالك مساعٍ لهدم الجيش ومن يراهن على ذك فهذه خيانة ولابد من الحرص على التماسك، كما رفض إهانة شيخ الازهر.

 

وتابع قوله : هناك اعتراضات شكلية وضمنية على الدستور منها أن استفتاء 19- مارس ودستور 2102 لايتم التعامل معهم سواء بالوضع أو التعديل إلا من لجنة منتخبة أو جمعية من قبل اللجان المنتخبة، أما لجنة العشرة معينة ولجنة الخمسين معينة، فكان لابد وأن تكون لجنة شعبية تضع ذلك ثم ترفع للجنة الخبرة .

 

وأكد مخيون اعتراضه على ديباجة الدستور الجديد المقترحة، مضيفاً: لم يأتِ بها ذكر ثورة 25 يناير مما يعطي ظل من الشك حول تلك اللجنة، ونرفض تعقب مواد الهوية في الدستور منها المادة 219 ، وحذف كلمة الشوري كذلك حذف المادة 11، 44، 81 من الدستور، ونؤكد أن مشاركتنا شعور بالمسؤولية.

 

من جانبه أثني أحمد المسلماني مستشار الرئيس الاعلامي على حزب النور، مضيفاً: الرئاسة تقدر دور النور في ثورة 30 -8، وأكد أن البعض يستهدف إنهاك مصر على نحو منظم وموظف، وجرها لحرب استنزاف داخلية لإرباك الوطن على مدار الأيام السبعة لشل الدولة المصرية، ولابد من القضاء على ظاهرة الرويبضة.

  ونفى المسلماني محاربة الرئاسة للدين فقال: الإسلام لم يدخل مصر مع محمد مرسي ورحل معه، والسلطة الحالية جزء من ضمير الشعب وليست ضد الدين، ولا نرغب في نقاش بيزنطي.

 

وأكد اشرف ثابت عضو المكتب الرئاسي للنور أنه ليس هناك ضعوط على النور من قبل اي مؤسسة للدخول في لجنة الخمسين مؤكداً أن النور لديه ثقة في اقناع اللجنة بضرورة بقاء مواد الهوية

. ورفض النور النزول يوم 30 يونيو فقال بسام الزرقا نائب رئيس الحزب: نرفض مظاهرات 30 يونيو ، لأننا نرفض الحشد والحشد المضاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث