مصر تنشيء بورصات سلعية بالمحافظات لتوفير السلع بأسعار مخفضة

مصر تنشيء  بورصات سلعية  بالمحافظات لتوفير السلع بأسعار مخفضة
المصدر: القاهرة - (خاص) من رضا داؤود

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يجري حاليا إنشاء بورصة سلعية بمحافظة “القليوبية” لتداول السلع ضمن خطة لإنشاء البورصات السلعية بكل محافظات الجمهورية بهدف تداول السلع عبر العرض والطلب الذى يؤدى لتوافر السلع بكميات كبيرة بأسعار مخفضة لتكون فى متناول كافة المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

جاء ذلك اليوم خلال قيام الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية بافتتاح صومعة العهد الجديد التابعة للقطاع الخاص بمركز قليوب بسعة تخزينية 60 ألف طن بتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

وقال إنه يجري حالياً إعداد خطة لتطوير الخبز المدعم فى كافة مراحله بداية من شراء الأقماح سواء المحلية أو المستوردة من الخارج، والتوسع فى إنشاء الصوامع ورفع كفاءة أساليب التخزين لزيادة الطاقة التخزينية للحد من المهدر والفاقد من القمح والذى يتراوح ما بين من 10 % إلى 20 % سنويا. وإنشاء المخابز الآلية وتطوير المخابز الصغيرة مما يؤدي إلى إنتاج الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية ومنع تسرب الدقيق بالسوق السوداء.

من جانبه قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية إنه تم الاتفاق مع وزارتي الزراعة والتموين والتجارة الداخلية على إنشاء أول بورصة سلعية للمنتجات الزراعية والحيوانية على مساحة 5 أفدنة، لافتا إلى أن وزارة الزراعة رصدت نحو 6 ملايين جنيه كبداية للمشروع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث