السلوادي لـ”إرم”: سعيد بتعريف جمهور الإمارات على فلسطين بعدستي

السلوادي لـ”إرم”: سعيد بتعريف جمهور الإمارات على فلسطين بعدستي
المصدر: إرم- (خاص)

تستضيف قاعة المسرح الوطني في أبو ظبي، الإثنين، معرضاً للمصور الفوتوغرافي الفلسطيني أسامة السلوادي، القادم من مدينة رام الله، وبهذه المناسبة التقت “إرم” بالسلوادي، الذي عبر عن سعادته لإقامة معرضه الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بداية يحدثنا السلوادي عن أهمية هذا المعرض في أبو ظبي بالنسبة إليه، لتصل الصورة الفلسطينية لجمهور الإمارات ولكل مكان في العالم، مؤكداً على ضرورة التواصل الفني والحضاري مع الأخوة العرب، من خلال عرض أعمالنا في الوطن العربي.

ويقول أسامة: “المعرض برعاية اتحاد الكتاب بأبو ظبي، فهو الجهة الداعية، وسيعرض في الفضاء المخصص، وهو قاعة المسرح الوطني، مجموعة هامة من الصور التي التقطتها في فلسطين، وهي متنوعة ولا تقتصر على صور كتابي (ملكات الحرير)، بل سأعرض صوراً من مشروع كتابي الخاص بالتراث الفلسطيني، وصوراً عن التراث المعماري في قرى ومدن فلسطين، زد على ذلك مجموعة صور لوجوه فلسطينية، ومجموعة خاصة عن الحياة البدوية في أرض فلسطين المحتلة”.

وعن معرضه في عمّان الذي اختتم منذ أيام، يقول السلوادي: “كان معرضاً من أنجح المعارض وأكثرها تميزاً بالنسبة لي، وشهد حضوراً جماهيرياً كثيفاً، كماً ونوعاً، وهذا ما أنتظره أيضاً اليوم بين الأشقاء في أبو ظبي”.

جدير بالذكر أن المصور أسامة السلوادي، مولود في مدينة رام الله في 14شباط/ فبراير 1973، وكان أن أصابته قوات الاحتلال الصهيوني عام 2006 – بداية الانتفاضة الثانية – برصاصة وسط مدينة رام الله، أدت إلى إصابته بشلل نصفي جعلته جليس مقعد متحرك. وهو حاصل في شهر حزيران/ يونيو 2012 على “ميدالية الاستحقاق الذهبي والتميز الفلسطينية”، وصدر له، إضافة لكتاب “ملكات الحرير”، خمسة كتب مصورة، هي: “المرأة الفلسطينية عطاء وإبداع” يوثق فيه لحياة المرأة الفلسطينية والدور الاجتماعي والسياسي للنساء الفلسطينيات العاملات. (1997)، و”نحن هنا” يوثق فيه الحياة اليومية الفلسطينية (2005)، و”فلسطين كيف الحال” يقدم فيه مختلف نواحي الحياة الفلسطينية (2008)، وكتاب “الحصار” الذي يوثق فيه سنوات حصار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات (2008)، و”القدس” يوثق فيه الحياة في القدس تحت الاحتلال (2010).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث