منظمة التربية والثقافة والعلوم تكرم الشاعرة سعاد الصباح

منظمة التربية والثقافة والعلوم تكرم الشاعرة سعاد الصباح

وجهت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدعوة إلى عدد من الأدباء والشخصيات وكبار المسؤولين لحضور احتفال يقام في تونس خلال مايو/ أيار المقبل تكريما للأديبة الدكتورة سعاد الصباح.

وقال المدير العام للمنظمة د. عبدالله حمد محارب إن الاحتفال يقام على شرف د. سعاد الصباح تقديرا لأنجازاتها ولجهودها في رعاية المشاريع الثقافية وسعيها الخلاق إلى تحفيز مشروعات الثقافة والإبداع في الوطن العربي، واعترافا بفضلها في بعث مشروع (موسوعة أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين) الذي استطاع أن ينطلق بفضل تبرع سخي منها خصصته للمشروع، مشيرا إلى أن الأجزاء الصادرة من الموسوعة بلغت 22 جزءا حمل آخرها إهداء خاص للأديبة العربية.

وموسوعة أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين مشروع علمي ثقافي تشرف على إنجازه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والغاية الأساسية من إنجازه هي التعريف بالدور الإيجابي الذي كان للأمة العربية في إغناء الحضارة البشرية وكان للثقافة العربية الإسلامية في إثراء الثقافة الإنسانية بما أضافته إليها وأسهمت به في تطويرها، وذلك من خلال الترجمة للأعلام من العلماء والأدباء العرب والمسلمين، أي للمتميزين الذين تركوا آثارا مكتوبة تدل على أهمية إضافتهم إلى العلم أو إلى الأدب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث