مصر تطيح بتونس خارج بطولة افريقيا

مصر تطيح بتونس خارج بطولة افريقيا

مصر تطيح بتونس خارج بطولة افريقيا

القاهرة- ‭ ‬فجرت مصر أكبر مفاجأة في بطولة افريقيا لكرة السلة حين تغلبت على تونس 77-67 في دور الستة عشر لتطيح بالفريق المدافع عن اللقب خارج المنافسات الثلاثاء.

 

وسيطرت مصر على كرة السلة الافريقية في ستينات وسبعينات القرن الماضي إلا أنها تراجعت لدرجة حصولها على المركز 11 قبل عامين في مدغشقر عندما وضعت تونس حدا لهيمنة انجولا لتحرز اللقب لاول مرة.

 

ونجح الفريق المصري الذي خسر مبارياته الثلاث في الدور الاول في الغاء خطورة صالح الماجري لاعب ريال مدريد وأنهى الربع الاول متقدما 19-15 وعزز تفوقه في الربع الثاني ليتقدم مع نهاية النصف الاول من اللقاء 35-28.

 

ورغم محاولات تونس في النصف الثاني إلا أن مصر التي نالت آخر ألقابها الخمسة عام 1983 في الاسكندرية – واصلت تفوقها بفضل تألق صانع اللعب وائل بدر وابراهيم الجمال وسجل كل منهما 19 نقطة بينما اكتفى عاصم مرعي لاعب مينيسوتا مافريكس في دوري الجامعات الامريكي باحراز ثماني نقاط.

 

وتصدر مكرم بن رمضان لاعبي تونس وسجل 22 نقطة بينما استحوذ الماجري على تسع كرات مرتدة.

 

وستلتقي مصر في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الرأس الأخضر ضد الكونجو التي ستقام في وقت لاحق الثلاثاء.

 

وكان المغرب الذي حقق لقبه الوحيد عام 1965 في تونس – قد فاز على الجزائر 86-81 بعد وقت اضافي الاثنين ليواجه انغولا بطلة القارة عشر مرات في دور الثمانية.

 

وتلعب ساحل العاج صاحبة الضيافة ضد الكاميرون في دور الثمانية الاربعاء بعد فوزهما بسهولة على بوركينا فاسو وموزامبيق على الترتيب الاثنين.

 

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى في البطولة إلى كأس العالم التي تستضيفها اسبانيا العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث