إلهام شاهين: أفقد الثقة في المحيطين بي بسبب “إضطراب عاطفي”

إلهام شاهين: أفقد الثقة في المحيطين بي بسبب “إضطراب عاطفي”
المصدر: القاهرة - (خاص) من أميرة رشاد

تستعد الفنانة إلهام شاهين للمشاركة في عضوية لجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، سيعقد في الفترة من 18 إلى 24 مارس المقبل، كما تستعد لتصوير مسلسلها الجديد “إضطراب عاطفي” تنتجه بنفسها وتدخل به المنافسة الرمضانية .

وفي حوارها مع “إرم” تتحدث إلهام شاهين عن رؤيتها لتجربتها في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وتجربتها لدرامية الجديدة في “إضطراب عاطفي” .

س: كيف ترين تجربتك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ؟

ج: أنا سعيدة جدا بهذه التجربة، فرغم أنني كنت عضوة في لجان تحكيم العديد من المهرجانات، إلا أن هذه المرة لها نوعا من الخصوصية لسببين، الأول أن المهرجان مخصص للسينما الأفريقية التي لا نعرف عنها شيئا في مصر، والثاني أنه يقام بمدينة الأقصر التي أعشقها وتعتبر المدينة السياحية الأهم في مصر لأنها تضم ثلث آثار العالم .

س: هل تعتبرين المهرجان وسيلة للتواصل مع السينمائيين في أفريقيا ؟

ج: بالتأكيد، فهو المهرجان الوحيد في مصر يقيم نوعا من الحوار مع السينمائيين الأفارقة، ويعتبر نافذة مهمة نرى من خلالها تجارب سينمائية جادة ومختلفة يصنعها السينمائيون في مختلف أنحاء القارة الأفريقية، وأنا سأشارك في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، ومعي من مصر التصوير طارق التلمساني .

س: ماذا عن متابعتك للسينما في القارة الأفريقية ؟

ج: أعترف بأنني لا أتابع التجارب السينمائية الأفريقية إلا في أضيق الحدود، بسبب عدم عرضها في مصر إلا من خلال مهرجان الأقصر، لكنني رأيت تجارب مدهشة سواء في مهرجان كان بفرنسا أو في مهرجان قرطاج بتونس، وعموما للآسف لا يعرض في مصر سوى الأفلام الأمريكية، فحتى الأفلام الفرنسية والإيطالية لا تجد لنفسها مكانا في دور العرض المصرية.

س: متى سيتم إستئناف تصوير فيلمك الجديد “يوم للستات” ؟

ج: ننتظر حالة الجو، لأن أغلب المشاهد المتبقية سيتم تصويرها خارجيا بجوار حمام سباحة، ومن الصعب تصويرها في ظل درجة الحرارة المنخفضة .

س: وماذا عن تجربتك في مسلسل “إضطراب عاطفي” ؟

ج: المسلسل تأليف وليد يوسف وإخراج إيناس الدغيدي، ومازلنا في مرحلة التحضير، وأنا قررت إنتاجه بنفسي حتى أستطيع توفير كل الإمكانيات اللازمة لخروج العمل للنور بشكل جيد .

س: ما هي القضية التي يطرحها المسلسل ؟

ج: تدور الأحداث في إطار إجتماعي، حول إمرأة تعيش حالة من فقدان الثقة في المحيطين بها، وعاشت قصة حب قديمة تظل تطاردها بقية حياتها، وأنا متفائلة بهذا المسلسل، خاصة أن السيناريو أكثر من رائع .

س: هل صداقتك لإيناس الدغيدي وراء اختيارك لها لإخراج المسلسل ؟

ج: إطلاقا، فإيناس مخرجة كبيرة وبالتأكيد ستكون مكسب كبير للدراما التليفزيونية، وستمنح الشاشة الصغيرة نوعا من الحيوية، وإختيارها يرجع إلى موهبتها وقدرتها على التعبير بصدق عن قضايا المرأة .

س: لكن جرأة إيناس الدغيدي قد تتعارض مع الشاشة الصغيرة ؟

ج: بالتأكيد ما يصلح للعرض في السينما قد لا يصلح لتقديمه في الدراما التليفزيونية، ولا أعتقد أن المسلسل سيكون به جرأة من أي نوع، فالأحداث تركز على المشاعر الإنسانية لإمرأة تجاوزت الأربعين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث