أمريكيان يعثران بالصدفة على كنز قيمته 10 ملايين دولار
أمريكيان يعثران بالصدفة على كنز قيمته 10 ملايين دولارأمريكيان يعثران بالصدفة على كنز قيمته 10 ملايين دولار

أمريكيان يعثران بالصدفة على كنز قيمته 10 ملايين دولار

واشنطن - قالت شركة للعملات تمثل زوجين عثرا في العام الماضي على كنز من العملات الذهبية أن الاكتشاف قد يكون أكبر كنز مدفون تم العثور عليه في الولايات المتحدة على الإطلاق وان قيمته قد تتجاوز عشرة ملايين دولار.



وتعود العملات إلى فترة ازدهار استخراج الذهب في كاليفورنيا وعثر عليه الزوجان أثناء نزهة مع كلبهما.

وقال ديفيد ماكارثي خبير العملات في شركة كاجينز للعملات إن القطع الذهبية وعددها 1400 تعود للفترة ما بين منتصف وأواخر القرن التاسع عشر ولا زالت على حالتها بعد سكها واكتشفت مدفونة في ثماني علب معدنية بأرض تابعة للزوجين في نيسان/أبريل الماضي.

وقال ماكارثي "سمعنا عن حطام سفن في الماضي عثر بداخلها على آلاف العملات الذهبية في حالة جيدة جدا لكن لم نسمع قط عن كنز مدفون بهذا الوضع."

وأضاف قائلا "لم أر أبدا مثل هذه القيمة في أمريكا الشمالية ولا يمكن أن ترى عملات في هذه الحالة التي أمامنا."

ورفضت شركة كاجينز الكشف عن هوية الزوجين الذين يرغبان حسب ما تقول الشركة في البقاء مجهولين خشية أن يقصد متصيدو الكنوز منزلهما في مقاطعة الذهب بشمال كاليفورنيا والتي سميت بهذا الاسم بعد ذروة استخراج الذهب بالولاية عام 1849.

وكان الزوجان يتنزهان مع كلبهما عندما عثرا مصادفة على علبة معدنية صدئة بارزة في الأرض ليقوما بالحفر مكانها. وبعدما عثرا على عملات معدنية في العلبة واصلا البحث وعثرا على بقية الكنز.

ولم يتضح أيضا من قام بإخفاء القطع الذهبية التي سكت في الفترة بين 1847 و1894 في مجموعة من العلب المعدنية ودفنها في أرض أصبحت في نهاية المطاف ملك الزوجين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com