مصر تخصص 2.4 مليار جنيه لتوفير السلع الأساسية للمواطنين

مصر تخصص 2.4 مليار جنيه لتوفير السلع الأساسية للمواطنين
المصدر: القاهرة - (خاص) من رضا داؤود

وافق الدكتور أحمد جلال وزير المالية المصري الثلاثاء على عدد من تخصيص 2.397 مليار جنيه وذلك في إطار متابعة تنفيذ الموازنة العامة للدولة وتوفير السلع والخدمات الأساسية، منها 207 ملايين جنيه لصندوق إعادة الهيكلة بشركات قطاع الأعمال العام تخصص لصرف المكافاة السنوية للعاملين بالشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، مما يرفع جملة المبالغ التي قدمتها الخزانة العامة للشركة القابضة خلال العام المالي الحالي إلي 307 ملايين جنيه.

ولتوفير السكر التمويني وافق الوزير على تخصيص 500 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية لترتفع جملة المبالغ التي تم سدادها للشركة منذ بداية الموازنة العامة الحالي إلى 2.986 مليار جنيه تشمل 1.7 مليار جنيه عن تسليمات السكر التمويني خلال العام المالي الحالي و1.286 مليار جنيه باقي مستحقاتها عن تسليمات السكر التمويني للعام المالي الماضي.

وشمل التخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية لسداد مستحقات موردي الأرز مما يرفع قيمة ما تم تدبيره نقدا لشراء الأرز التمويني إلى 950 مليون جنيه.

كما وافق الوزير على تقديم ضمانات حكومية للهيئة بقيمة 127.682 مليون دولار لتمويل احتياجات الهيئة من القمح والزيت التمويني تشمل 75.323 مليون دولار لاستيراد 240 ألف طن قمح و52.359 مليون دولار لاستيراد نحو 58.5 ألف طن من زيت الطعام.

واستمراراً لسياسة فك التشابكات المالية بين قطاعي البترول والكهرباء وافق الوزير على تخصيص مبلغ مليار و106 ملايين جنيه لقطاع البترول، قيمة استهلاك محطات إنتاج الكهرباء من المواد البترولية خلال شهر فبراير/ شباط الحالي.

وشملت المخصصات اتحاد الإذاعة والتلفزيون وشركات المياه والصرف الصحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث