روسيا: لن ندخل حرباً مع أحد في سوريا

روسيا: لن ندخل حرباً مع أحد في سوريا

روسيا: لن ندخل حرباً مع أحد في سوريا

موسكو – قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الإثنين، إن روسيا ليست لديها النية للدخول في صراع عسكري حول سوريا، مضيفاً أن التدخل المسلح لن ينهي الصراع في سوريا.

 

وقال في مؤتمر صحفي رداً على سؤال حول ما ستفعله روسيا إذا هاجم الغرب البنية التحتية للجيش السوري: “ليس لدينا نية لخوض حرب مع أحد”.

 

وقال لافروف اليوم الإثنين أي تدخل عسكري في سوريا دون تفويض من الأمم المتحدة سيكون انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي.

 

حيث ناشد لافروف في مؤتمر صحفي الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى تفادي “أخطاء الماضي” بالتدخل في سوريا، بعد اتهامات من مقاتلي المعارضة لقوات الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيماوية ضدهم.

 

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إن الولايات المتحدة لن تتخذ أي تحرك إزاء سوريا إلا بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وفي إطار قانوني رداً على هجوم مزعوم بالأسلحة الكيماوية في دمشق.

 

وأحجم هاجل في حديثه للصحفيين أثناء زيارة إلى إندونيسيا عن مناقشة الخيارات العسكرية التي يبحثها البيت الأبيض أو الإفصاح عما إذا كان الرد العسكري مرجحاً.

 

وقال هاجل في مؤتمر صحفي بجاكرتا “تبحث الولايات المتحدة كل الخيارات فيما يتعلق بالوضع في سوريا … نعمل مع حلفائنا والمجتمع الدولي، ونحلل معلومات المخابرات، وسنحصل على الحقائق. وإذا اتخذ أي تحرك فسيكون بالتنسيق مع المجتمع الدولي وفي إطار تبرير قانوني.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث