العريفي الأول في السعودية وسيليا مرشحة في تويتر لرئاسة الجزائر

العريفي الأول في السعودية وسيليا مرشحة في تويتر لرئاسة الجزائر
المصدر: إرم - (خاص) من مهند الحمدي

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر احتفال الشيخ السعودي “محمد العريفي” بحصوله على المركز الأول سعودياً في عدد معجبي صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، بينما لا يزال موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي يضجّ بشائعة ترشّح الحسناء الجزائرية “سيليا السعدي” لرئاسة الجزائر.

ونشر الداعية محمد العريفي تعليقاً على صفحته الرسمية في فيسبوك “يبشّر” فيها متابعيه بأنه حاز المركز الأول في عدد معجبي الصفحة على مستوى المملكة العربية السعودية.

وقال العريفي: “بفضل الله الكريم ثم بحسن ظنكم، العريفي يحصل على المركز الأول بالسعودية في فيسبوك مع بقائه في المركز الأول بتويتر عربياً”.

ويحتل العريفي المركز الأول عربياً في عدد متابعيه على موقع التدوين المصغر (تويتر) إذ تجاوز عددهم 8.1 مليون متابع، في حين تجاوز عدد المعجبين بصفحته على “فيسبوك” أكثر من 7.7 مليون.

واستحسن الكثير من معجبي الداعية السعودي حصوله على المراكز الأولى في مواقع التواصل الاجتماعي وعلق أغلبهم بالدعاء للعريفي والمباركة له بينما انتقده آخرون.

وكتب “Korabeca Korota” قائلاً “مبروك يا قاهر العلمانيين”.

وقالت “شمس الغروب الله اكبر” مهنئةً “تستاهل يا شيخنا الفاضل كل خير فأنت أهل لهذا الشرف ورغم انف المنافقين…. وليعلم هؤلاء ان التنقص في حق علمائنا والنيل فيهم ما يزيدنا الا حب لهم والتفافا عليهم فليخس المرجفوووون والمنافقووون”.

وعلقت “Khana Bana” قائلة “ايش النتيجة ف الفيس النتيجة امام الله اما الدنيا فيها كلش زائل يا شيخ الله يجعلنا من السباقين ف الاخرة اما الدنيا من اسمها هي دنيا بما فيها”.

وانتقد “حمادة السواح” الشيخ؛ قائلاً “ارجع إلى صوابك يا عريفي”.

وأضاف حمادة السواح “كل مصور في النار وانت اللي عامل صورتك وكانك نجم من نجوم الغناء ﻻيوجد فرق بينك وبينهم بحجة الدعوة ربنا يهديك يلي عامل نفسك شيخ يا عريفي”.

ووجّهت “Kholood Oh Lala” انتقادها للشيخ؛ قائلة “هذا اللي همه”.

كما لا تزال إشاعة ترشّح الحسناء الجزائرية “سيليا السعدي” لرئاسة الجمهورية الجزائرية تشعل موقع “تويتر”.

وانتقد مدون سعودي يدعى “أبوعسم” سيليا، قائلاً “يعني معقوله المُزه دي تبقى زميلة أبومتعب!! أحيييه يا جدعان أحيييه”.

في حين استحسن أحد الشباب المصري ترشح سيليا قائلاً “انا اصلاً جذوري جزائريه”.

وقال مدون أطلق على نفسه اسم “النازيه هي الحل” ساخراً “ناس عندها سيلسا وناس عندها ام أيمن جتنا نيله فحظنا الهباب”.

وعلقت “HoDa” قائلة “احنا كدة مالناش في المزز نصيب”.

وردت “SOU_CC موتوا بغيظكم” قائلة “واضح أن الثورة قامت فى مصر ونجحت فى الجزائر”.

ويستمر المدونون في مناقشة جدوى ترشح سيليا للرئاسة، على الرغم من أن الحسناء الجزائرية نفت ذلك بوضوح، وقالت إنها لا تعرف مصدر الشائعة حتى الآن، وقانوناً لا تستطيع سيليا الترشح لأن عمرها لم يتجاوز 21 ربيعاً، بينما سن الترشح للرئاسة في الجزائر 40 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث