مسلسل ينفي تهمة الشذود الجنسي عن صلاح نصر

المصدر: القاهرة – (خاص) نورا شلبي

يقوم ببطولة مسلسل “صديق العمر”، الفنان السوري، جمال سليمان حيث يقدم دور الزعيم جمال عبد الناصر، باسم سمرة في شخصية المشير عبد الحكيم عامر، والمسلسل وفق توقعات مؤكد سيكون مثيراً للجدل، ليس لتعرضه لعلاقة الصداقة التي تحولت إلى عداء بين “ناصر” و”عامر”، أو شخصية الفنانة برلنتي عبد الحميد، وما أثير حولها داخل هذه العلاقة فقط، ولكن هذا الجدل سيأخذ طريقاً آخر، عندما يقدم المسلسل، للمرة الأولى، شخصية صلاح نصر، الذي أثير حوله الكثير من الفضائح مع الفنانات، وما تردد عن أنه “شاذ جنسياً” كما جاء في كتاب “اعترافات اعتماد خورشيد” ولكن المسلسل ينفي هذه التهمة عنه.

مخرج العمل، عثمان أبو لبن، اختار الفنان عاطف عمار ليجسد دور صلاح نصر في المسلسل، الذي عبّر عن سعادته بذلك الاختيار، مشيراً إلى أن هذا الاختيار تم على أساس التشابه في الشكل بينه وبين شخصية رئيس جهاز المخابرات المصرية الشهير.

ومن جانبه أكد الفنان عمار أنه يشعر بمسؤولية ضخمة لأنه يجسد دوراً لشخصية أثارت العديد من التساؤلات خلال فترة وجوده في الحكم، أو بعد خروجه من السلطة وحتى الآن، كما أن شخصية صلاح نصر التي سيجسدها لها دور كبير في فترة مهمة من تاريخ مصر، كما أنه عقد عدة جلسات عمل مع المخرج عثمان أبو لبن ليتفقا على التفاصيل النهائية ورسم معالم الشخصية.

وأوضح عمار أن بناء الشخصية قد استغرق وقتاً طويلاً منذ بدأ القراءة عنه، حيث قرأ “مذكرات صلاح نصر”، بالإضافة إلى كتاب “صلاح نصر بين الأسطورة والمأساة”، وكتاب “اعترافات اعتماد خورشيد”، الذي وصفه بـ”غريزة الانتقام والتشهير”، التي كانت مسيطرة على الكاتبة حسب قوله، حتى قالت عنه إنه مثلي الجنس.

ويشارك في بطولة المسلسل، النجمة التونسية درة، التي تقدم دور برلنتي عبد الحميد، صبري فواز في دور الكاتب محمد حسنين هيكل، وأمجد عابد، مجسداً شخصية زكريا محيي الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث