دراسة: المرأة تحب الرجل الطويل لأنه يشعرها “بالأمان”

دراسة: المرأة تحب الرجل الطويل لأنه يشعرها “بالأمان”
المصدر: إرم - (خاص) من بلقيس دارغوث

يبدو أن طول الرجل يؤثر على عواطف المرأة بغض النظر عن شخصيته الحقيقة إذ يشعرها “بالأمان والرقة”، وذلك وفق ما كشف دراسة أميركية حديثة،وكشفت الدراسة أن الرجل الطويل يشعر النساء بالأمان والحماية وبأنوثتهن ورقتهن في آن معاً.

وأجرت “جامعة رايس” الأميركية دراسة اعتمدت فيها على معلومات حصلت عليها من مواقع الكترونية متخصصة بتدبير المواعيد بين الجنسين، علماً أن هذه المواقع تنشر مواصفات الشخص التي يعتمد عليها الباحثون عن شريك قبل التواصل مباشرة مع المرشح أو المرشحة للعلاقة.

وبعد دراسة رغبات 925 من مستخدمي موقع “ياهو”، تبين أن 13.5 % من الرجال طلبوا مواعدة نساء أقصر منهم، بينما بحثت نصف النساء تقريباً “48.9%” عن رجال أطول منهن.

وقال البروفيسور في علم السوسيولوجيا مايكل امرسون لصحيفة “دايلي ميل”: “نظرية التطور تقترح أن التشابه بين الجنسين هو الذي يتحكم بقواعد التزاوج، لكن الدراسة المطروحة أعلاه كشفت أنه عندما يتعلق الأمر بالعوامل الجسدية، كالطول، فإن التشابه ليس مطلوباً وتحديداً من قبل الإناث”.

وأضاف البروفيسرو جورج يانسي: “إن قدرة الذكر على تأمين الحماية الجسدية لها علاقة كبيرة بالصورة النمطية للرجل كمصدر للأمان، وفي مجتمع يشجع الرجل على أن يكون المسيطر على المرأة فإن الرجل الأطول من شريكته يعزز هذه الصورة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث