هيئة كبرى أردنية للدفاع عن مرسي

هيئة كبرى أردنية للدفاع عن مرسي

هيئة كبرى أردنية للدفاع عن مرسي

عمان – (خاص) من حمزة العكايلة

تسعى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إلى حشد أكبر عدد من المحامين الأردنيين، وذلك للإنضواء في هيئة كبرى للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وذلك ما كشف عنه رئيس الهيئة الشعبية الأردنية لدعم الشرعية في مصر عبد الهادي الفلاحات.

 

وأكد الفلاحات في اتصال هاتفي مع “إرم” نية الهيئة مخاطبة الجهات المعنية في مصر، للبدء في إجراءات الدفاع عن مرسي، مضيفاً أن الهيئة أيضاً وجهت رسالة للحكومة الأردنية برئاسة عبد الله النسور لتبني موقف متوازن في التعامل مع الأحداث الجارية في مصر وذلك لما يمثله ذلك من حفاظ على مصالح الأردن والإبقاء على حالة التوازن السياسي المعهودة خلال العقود الماضية.

 

وكان الفلاحات أحيا برفقة عدد من قيادات الإخوان مهرجاناً في مخيم (نزال) بوسط العاصمة عمّان، أشار فيه إلى أن شريحة واسعة من أبناء الأردن تنظر بعين القلق لعدم توازن السياسة الأردنية الخارجية ممثلة بتصريحات وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة من الأحداث الجارية في مصر وانحيازها لطرف من اغتصب السلطة على حد وصفهم.

 

وعبر الفلاحات في كلمة له بأن الأصل أن ينحاز الموقف الأردني لإرادة الشعب المصري المتمثلة في شرعية صندوق الانتخاب الحر والنزيه وحق الشعب المصري بحياة مدنية يتم فيها تداول السلطة بعيدا عن التدخلات الدولية والإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث