ضبط شحنة أسلحة تركية قبل تهريبها لمصر

الجمارك المصرية تضبط 17600 مسدس معدل بميناء الاسكندرية قادمة من تركيا يمكنها اطلاق الذخيرة الحية.

ضبط شحنة أسلحة تركية قبل تهريبها لمصر

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

 

تمكنت سلطات الجمارك بميناء الاسكندرية من ضبط شحنة أسلحة قادمة من تركيا، تحتوي على 17600 مسدس صوت معدل تركي الصنع يمكن استخدامها في اطلاق الذخيرة الحية، وذلك ضمن حاويتين الواحدة منهم 40 قدم وتحتوى على 3 طن، تقدر قيمتهما بنحو 8.5 مليون جنيه.

 

وصرّح فؤاد الخباطي رئيس مصلحة الجمارك المصرية، أنّ الشحنة وصلت ميناء الإسكندرية يوم 12 يونيو/حزيران الماضي، وحاول المستورد التخلص من الشحنة خلال الفترة الماضية وإعادة تصديرها مرة أخرى إلى تركيا عند تأكده من قيام مسؤولي الجمارك بفحص الشحنة بأجهزة الكشف بالأشعة الحديثة التي تستعين بها المصلحة.

 

وأوضح الخباطي أن الشحنة مسجلة على أنها عبارة عن أدوات تجميل، وتم الكشف عن محتوياتها بعد استئذان النيابة العامة وإخطار المستورد، وجاري حالياً عرض الضبطية على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وعلى صعيد آخر، تمكنت مصلحة الجمارك بميناء العين السخنة، من ضبط شحنة قادمة من الصين على أنها تحوى أدوات مكتبية بها عدد 1410 مجسم كرة أرضية تحتوي على خريطة مزورة، تضع حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان، وذلك بالمخالفة للواقع القانوني بتواجد تلك المنطقة ضمن حدود جمهورية مصر العربية، وحاليا تقوم النيابة العامة بالتحقيق فى هذة الواقعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث