مصر تتخلى عن دعم مياه الأثرياء

مصر تتخلى عن دعم مياه الأثرياء

مصر تتخلى عن دعم مياه الأثرياء

القاهرة-(خاص) من محمد عز الدين

 أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر إبراهيم محلب، أن الدولة لن تدعم وصول المياه للقرى السياحية الساحلية التي يسكنها الأثرياء، خاصة فى مثل هذه الظروف التى تمر بها البلاد.

 

وأكد على ضرورة أن تبدأ القرى السياحية الساحلية فى إنشاء محطات التحلية، معتبرا أن “من يدفع مبلغا ضخماً لشراء “شاليه” لن تضره المساهمة مع القرية لإنشاء محطة تحلية للمياه”.

 

وأشار إلى أنه ليس من المنطق أن تدعم الدولة المياه لهذه الشريحة المقتدرة لري مئات الأفدنة من الحدائق لاسيما أن إيصال مياه النيل لهذه المناطق يستنزف ميزانية الدولة ويكلف مئات الملايين من الجنيهات.

 

وأوضح أن هذا التوجه سيعمم على جميع المدن الساحلية، حيث ستتوجه الحكومة إلى طرح عطاءات لإنشاء محطات تحلية للمياه في ظل محدودية الموارد المائية  وازدياد حالات التعدي على خطوط وشبكات المياه المؤدي إلى فقدان ملايين الأمتار المكعبة من المياه.

 

وأكد الوزير على ضرورة إعطاء دفعة لمشروعات المشاركة مع القطاع الخاص في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، مبينا أن ميزانية الدولة حاليا لن تستطيع تنفيذ المشروعات الكبرى اللازمة إضافة إلى أن تنفيذها بواسطة القطاع الخاص سيوفر عددا كبيرا من فرص العمل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث