مهرجان “خطوات” السينمائي ينطلق في اللاذقية بدورته الثانية

مهرجان “خطوات” السينمائي ينطلق في اللاذقية بدورته الثانية

اللاذقية – تنطلق السبت القادم، الدورة الثانية من مهرجان “خطوات” السينمائي للأفلام القصيرة في مدينة اللاذقية بالشمال السوري، وتستمر فعالياتها على مدار ستة أيام، بمشاركة أكثر من عشرين فيلماً، لمخرجين سوريين، منها: (“هنا دمشق” للمخرجة يارا إسماعيل، و”الفروج” للمخرج همام الأحمد، و”عشر دقائق قبل الولادة” للمخرجة نادين الهبل، و”حلقة مفرغة”، من إخراج أيهم سلمان، و”بحبك بابا بحبك ماما” للمخرج أمجد السوسي، و”سفرجل” لعيسى طنوس، و”عمريت” للمخرجة غادة زغبور، و”التحول” من إخراج مجد خليل، و”عود ثقاب” للمخرجة سهير ياسمين، و”كوني سلاماً” للمخرج عمار فتاحي، و”أحلى من الغول” من إخراج دانيال الخطيب). إضافة إلى أفلام من فلسطين والإمارات وألمانيا.

وتتنافس أفلام المسابقة الرسمية على ثلاث جوائز هي: جائزة “أفضل فيلم” وقيمتها (100 ألف ل.س)، وجائزة أفضل إخراج وقيمتها (75 ألف ل.س)، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة” وقيمتها (35 ألف ل.س).

وتتألف لجنة تحكيم هذه الدورة من: محمود عبد الواحد رئيساً، والمخرج جود سعيد عضواً، والناقد نضال قوشحة عضواً.

كما تشارك المؤسسة العامة للسينما بأفلام المنح الخاصة، في إطار تظاهرة سينمائية تُقام على هامش المهرجان، كما أعلنت المؤسسة عن تخصيص منحتين للأعمال الفائزة في الدورة الثانية من مهرجان خطوات السينمائي، كخطوة لتعزيز مكانة المهرجان، وتوفير فرص إنتاجية حقيقية للفائزين.

وستُقام فعاليات المهرجان في المسرح القومي بمدينة اللاذقية، خلال الفترة من 8 وإلى 13 الشهر الجاري، بتنظيم من “شبكة اللاذقية” في مجلس الشباب السوري، وبالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلةً بالمؤسسة العامة للسينما، وبحضور عدد من والمخرجين والفنانين والنقاد السوريين، بالإضافة للمهتمين بصناعة السينما ومتابعي الأعمال السينمائية في المدينة.

ومن فعاليات المهرجان أيضاً، ندوة بعنوان “سينما الشباب، دورها وأهميتها في المجتمع” يلقيها المخرج السينمائي ريمون بطرس. وورشة عمل موضوعها “كتابة وإخراج الفيلم القصير” يشرف عليها المخرج المهند كلثوم والسينمائي بشار عباس.

كما سيتم إطلاق نادي خطوات السينمائي، وهو الأول من نوعه في اللاذقية، والذي سيعمل على تطوير صناعة السينما في اللاذقية، وتوفير الفرص لإنتاجات جديدة وجادة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث