نشوى مصطفى: أخطأت عندما قدمت “المرأة العانس”

نشوى مصطفى: أخطأت عندما قدمت “المرأة العانس”
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد إبراهيم

لمعت الفنانة “نشوى مصطفى” في الكوميديا، وخاصة في دور الفتاة العانس وخصوصا في “فيلم ثقافي” و “الرجل الأبيض المتوسط” و”أحلام الفتى الطائش”، وهي من الفنانات اللواتي استطعن انتهاج خط مميز في عمل الكوميديا النسائية الساخرة، كما أن لديها الكثير من الأدوار الفنية المتعددة التي يتذكرها الجمهو، ولذلك بقيت من أكثر نجمات جيلها موهبة في اختيار أدوارها.

س: ما سبب غيابك عن السينما؟

ج: السينما تواجه عقبات إنتاجية أثّرت على الصناعة بشكل عام، فضلاً عن أن الجو السياسي العام في البلاد يجعل أي فنان غيور على وطنه غير قادر على المشاركة في أية أعمال فنية جديدة قبل استقرار البلاد.

س: ولكن السينما لديها رسالة فنية وضرورة في الوقت الحالي؟

ج: بالفعل؛ الشعب يريد من يخفف عليه ضغوط الحياة السلبية ولكن الفنان أيضاً مواطن يتأثر بمجريات الأحداث التي تمر بها البلاد وتؤثر عليه فنياً. وأعتقد أن الفن المصري سيظل شامخاً أمام التحديات التي تواجهه، وسواء كان التراجع من الناحية السينمائية أو الدرامية فإن القادم سيكون أفضل في حال استقرت الدولة؛ نظراً لأن الاستقرار السياسي يعود بالإيجاب على الفن وعلى الأفكار الفنية المطروحة.

س: برأيك لماذا اختفت الكوميديا النسائية؟

ج: لأن البطولة النسائية سواء في الكوميديا أو خلافها غير موجودة في مصر باستثناء فنانات قليلات جدًا، لأن المنتجين يفضلون الاعتماد على الرجل الذي يحقق إيرادات مالية، أما الفنانة فإنها تكون دائماً في الدور الثاني ومسانِدة البطل.

س: لماذا سبقتك “ياسمين عبد العزيز” في الكوميديا النسائية؟

ج: ياسمين عبد العزيز من أعز صديقاتي في الوسط الفني، وأعتبرها أنجح ممثلة كوميدية في مصرإذ استطاعت أن تنجح وترسخ أقدامها الفنية عند الجمهور في منطقة معينة من الكوميديا خاصة مع الأطفال.

س: هل تشعرين بالخطأ بعد اعتمادك على دور “المرأة العانس”؟

ج: نعم أخطأت عندما وافقت على تقديم نفسي للجمهور في قالب كوميدي ثابت في دور المرأة العانس، وقدمت هذا النوع من الكوميديا في أفلام كثيرة، أبرزها، فيلم ثقافي والرجل الأبيض المتوسط، ومؤخراً فيلم أحلام الفتى الطائش.

س: معنى هذا أنك لم تحرصي على إبراز مساحات كوميدية في أدوارك؟

ج: نعم، كان من الممكن تقديم أدوار متنوعة في الكوميديا السينمائية خلال الفترة الأخيرة، لكن أعتبر أن الدراما هي عشقي الأول؛ لأنها أبرزت الكثير من مواهبي وقدراتي الفنية.

س: متى يراك الجمهور في دور البطولة المطلقة؟

ج: رغم تاريخي الفني الطويل إلا أن البطولة المطلقة لم تعرض عليّّ حتى الآن، ولو عرضت سأرفضها، لأنني أرفض تحمّل مسئولية البطولة المطلقة.

س: ما هي أعمالك الفنية القادمة ؟

ج: أستعد الآن لتصوير مشاهدي في مسلسل “أنا وبابا وماما” بطولة الفنان أشرف عبد الباقي، والمسلسل دراما أسرية يحكي عن الواقع الأسري بين أفراد العائلة، وصراع الأجيال والتفاوت الفكري بين الآباء والأبناء خاصةً في سن المراهقة.

س: وما هو دورك في العمل؟

ج: أجسّد شخصية زوجة أشرف عبد الباقي في العمل، وأقدم دور الأم بطريقة مختلفة كونها من الطبقة الشعبية والمتوسطة، وأحياناً أكون قاسية مع أولادي، وأحياناً صديقة لهم، وخلال أحداث العمل تقع مواقف كوميدية بين الأب والأم من ناحية وأولادهما من ناحية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث